المجلس الأعلى للثقافة
المجلس الأعلى للثقافة


المجلس الأعلى للثقافة يطلق مؤتمر «مستقبل الكتاب»..غدًا

نادية البنا

الإثنين، 25 فبراير 2019 - 02:14 م

 

 ينظم المجلس الأعلى للثقافة بأمانة د.سعيد المصري، مؤتمر اليوم الواحد بعنوان "مؤتمر مستقبل الكتاب الإلكتروني- المطبوع – التفاعلي"، والذي ينظمه لجنة الكتاب والنشر، ومقررها الدكتور أسامة السيد محمود، وذلك غدا  الثلاثاء الموافق 26 فبراير الحالي، في تمام الساعة 9 صباحًا.

 

يتناول المؤتمر محورين وهما «الحديث عن الكتاب الالكتروني و التفاعلي، مستقبل الكتاب المطبوع»، ويتم التسجيل بالمؤتمر في تمام  الساعة التاسعة صباحاً، وتبدأ الجلسة الافتتاحية في تمام الساعة التاسعة والنصف.

 

ثم يبدأ المؤتمر بكلمة الدكتور أسامة السيد محمود مقرر اللجنة، وكلمة الدكتور سعيد المصرى أمين عام المجلس الأعلى للثقافة.

 

وتستأنف فعاليات المؤتمر بجلسته العلمية الأولى في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحا بعنوان "مستقبل الكتاب"، يتحدث فيها كل من الدكتور خالد العامري ويتحدث عن مستقبل الكتاب المطبوع، و الدكتورة داليا الحلوجي وتتحدث عن الإنتاج الفكري التفاعلي للأطفال، والدكتور محمد السعدني متحدثا عن تطبيقات الكتاب المسموع على التليفونات الذكية، ثم مجموعة من الباحثين لمناقشة استخدام الواقع المعزز في الكتب التعليمية، ويرئس الجلسة الأستاذ سعيد عبده.

 

و تبدأ الجلسة العلمية الثانية في تمام الساعة الثانية عشر ونص تحت عنوان اقتصاديات النشر الجديد، ويتحدث فيها كل من الدكتور شوقى سالم ويتحدث عن اقتصاديات النشر الإلكتروني وتسويقه، والدكتور رؤوف هلال متحدثا عن تسويق المحتوى الرقمي وانعكاساته على الاقتصاد، وأخيرا الدكتور حسين البنهاوي متحدثا عن مستقبل القراءة في ظل التحول الرقمي.

 

وتنتهي فعاليات المؤتمر بجلسته الختامية والتوصيات في تمام الساعة الثانية والنصف ظهراً بقاعة المؤتمرات بمقر المجلس الأعلى للثقافة بساحة دار الأوبرا المصرية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة