د.محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية
د.محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية


ننشر إنجازات قطاع التأمين الصحي في 2018

نرمين سليمان

الإثنين، 25 فبراير 2019 - 02:32 م


قال د.محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية، إن قطاع التأمين بدأ مرحلة جديدة من التطور ليتجاوب مع خطط التنمية بكفاءة وديناميكية بعدد من الإجراءات والمبادرات قامت بها الهيئة لزيادة معدلات النمو بصناعة التأمين.

 

وأضاف عمران، خلال فعاليات المؤتمر الأقليمي تسويق التأمين الأفروآسيوي استراتيجيات النمو والابتكار والذي ينظمه الإتحاد الأفروأسيوى للتامين وإعادة التامين،أن 2018 شهد أنجاز العديد من المبادرات منها إطلاق أول منصة إلكترونية لتبادل بيانات المرفوضين تأمينيا، وإصدار النظام الأساسي لصندوق ضمان حملة وثائق التأمين، والانتهاء من مشروع قانون التأمين الجديد والشامل، والانتهاء من اول دليل لحماية المتعاملين في الأنشطة المالية غير المصرفية،وتعديل النظام الأساسي لصندوق التأمين الحكومى للحوادث المجهلة، ورفع مبلغ تأمين مجمعة أخطار السكك الحديدية من 20 الف إلى 30 ألف جنيه في حالة الوفاة.

 

وأضاف رئيس الهيئة، خلال المؤتمر الإقليمي لتسويق التأمين الأفروآسيوية: "أن وسطاء التأمين يمثلون أساس عملية التأمين لما يؤدونه من دورا تسويقيا حيويا بكل ما لديهم من مهارات إقناعية، وبغياب هذا الدور يهدر الكثير من الوقت والأموال للوصول للتغطية التأمينية المناسبة للمواطن".

وأوضح: "تشمل القوة التسويقية لنشاط التأمين بأكثر من 8000 وسيط تأمين طبيعى، و80 شركة وساطة تأمينية بعد مرور 10 سنوات تقريبا على إجراء تعديلات فى قانون الإشراف والرقابة على أعمال التأمين للسماح بوجود هيئات اعتبارية في نشاط الوساطة التأمينية في عام 2008، ليصبح نشاط السمسرة في التأمين مغريا" المجموعات الاستثمارية الكبرى التي لجأت إلى الاستثمار في هذا النشاط من خلال تأسيس شركات متخصصة في سماسرة التأمين".

 

ولفت إلى أن التحديات التي تواجه صناعة التأمين قد تكون فرصة حقيقية لإطلاق طاقات القطاع من خلال تشجيع الابتكار والإبداع والمنافسة وإيجاد الطرق السليمة لتوظيف الطاقة التسويقية البشرية التى يمتلكها سوق التأمين ليحتل المكانة التى يستحقها داخل الاقتصاد المصرى، فمن بين الأسواق الخاضعة لإشراف ورقابة الهيئة نجد أن نشاط التأمين أكثرها تنظيما وتوحدا" لمواجهة التحديات، كما أن الهيئة حرصت في إعداد مشروع قانون التأمين الشامل الجديد على رسم خارطة طريق للخروج بمارد التأمين المصرى ليحتل الصدارة إقليميا. فهذا السوق قد شهد صدور أول تشريع ينظم نشاط التأمين وأول كيان رقابى على النشاط منذ ما يزيد عن 75 عاما.

 

وأكد أن الهيئة حريصة على اللقاء بهذا التجمع المهنى الحيوى لأنها تنظر اليكم كحاملى هموم صناعة تبغى الرقى بمهنتها، مطالبا الأفروأسيوى للتأمين وإعادة التأمين بإرسال تقرير بتوصيات هذا اللقاء وما يراه أهل الصناعة من إجراءات واجبة التنفيذ على الرقيب، قائلا:"نحن نبني الجسور لا الحواجز".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة