طارق فايد رئيس بنك القاهرة طارق فايد رئيس بنك القاهرة

طارق فايد: 4.1 مليارات جنيه محفظة تمويل المشروعات الصغيرة ببنك القاهرة

شيماء مصطفى الإثنين، 25 فبراير 2019 - 02:48 م

أكد طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، أن البنك يولي اهتماماً بالغاً بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، الذى يلعب دورًا محوريًا في تحقيق الشمول المالي.

 

وأوضح طارق فايد، تمكن بنك القاهرة، من تحقيق نتائج جيدة بنهاية عام 2018، بما انعكس على زيادة عدد العملاء للمشروعات المتوسطة والصغيرة بحوالي 570 عميلًا جديدًا، بزيادة قيمتها 1.8 مليار جنيه في محفظة التمويل بنسبة نمو 80%  لتصل إلي 4.1 مليار جنيه بنهاية عام 2018.

 

وأشار رئيس بنك القاهرة، إلي أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر الـ SME’s، تمثل عصب الاقتصاد القومي؛ لقدرتها على تحقيق النمو وتوفير فرص العمل بما يتناسب مع سياسة الدولة، وتوجهات البنك المركزي لتحقيق التنمية المستدامة، ويمتلك بنك القاهرة من الخبرات ما يؤهله للتفوق محليًا وإقليميًا في هذا القطاع الحيوي.


وأضاف طارق فايد، أن بنك القاهرة يعمل على تطوير وتصميم حلول وبرامج تمويلية؛ اعتمادا على مفهوم سلاسل القيمة "Value Chain"، والتي تخاطب الفئات المختلفة من المشروعات والأنشطة الاقتصادية المستهدفة والداعمة للاقتصاد القومي من خلال التركيز على القطاع الصناعي والزراعي.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة