وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي
وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي


وزير الشباب يؤكد أمام "النواب" حرص الوزارة على صناعة "البطل الأوليمبي"

أ ش أ

الإثنين، 25 فبراير 2019 - 03:08 م

 أكد وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، أهمية مراكز الشباب، مشيرا إلى أن الوزارة تهتم بالتعامل مع هذا الملف، حيث تم الانتهاء من تجهيز" 3222 " ملعبا رياضيا "نجيلة صناعية "بتكلفة ملياري جنيه على سبع مراحل.

 

وذكر أنه تم أيضًا الانتهاء من 250 مركز شباب اعتبارا من يناير العام الماضي "2018"، وأنه جاري الانتهاء من مائتي مركز شباب .

 

ولفت وزير الشباب، في سياق رده على طلبات إحاطة بمجلس النواب موجهة إلى رئيس الوزراء، ووزارة الشباب والرياضة اليوم الاثنين 25 فبراير، حول دور مراكز الشباب في احتواء طاقات الشباب - إلى أنه ورد للوزارة 5 آلاف و202 طلب من النواب على مستوى الجمهورية خاصة بإنشاء مراكز شباب وأندية رياضية ودعم مالى وإمداد مراكز الشباب بالأجهزة الرياضية وأفواج الرحلات، مشيرا إلى أن نسبة الاستجابة للطلبات من قبل الوزارة كانت بنسبة 65 % بواقع 3322 طلبا من أصل خمسة آلاف و202 طلب من أعضاء مجلس النواب.

 

وأشار إلى أن باقي طلبات النواب ، والتى تمثل نسبة 35% من إجمالى الطلبات جاري الرد عليها ..وأن بعض مراكز الشباب لم يتم استكمال الإنشاءات بها ، حيث حدد موعد نهائي " 31 مارس " يضاف إليه شهر "كاحتياطي " للانتهاء من المشروعات المفتوحة بمراكز الشباب التى يجري العمل بها.

 

وأكد أنه سيتم الانتهار من المشروعات المفتوحة بمراكز الشباب قبل الثلاثين من يونيو القادم، لافتا إلى الدور المجتمعي والثقافي الذى تقوم به مراكز الشباب، معربا عن أسفه لنقص الامكانيات المادية لدى الوزارة.

 

وقال إن الشركات المتعثرة في تنفيذ المشروعات بمراكز الشباب لا تتبع الوزارة إلا في الجانب الفني فقط، لافتا إلى أنه في إطار خطة وزارة الشباب "2018/ 2019 " تم عمل بروتوكول مع جهاز سيادي من أجل تطوير أكثر من عشرين استاد رياضي بمحافظات الجمهورية، منوها إلى وجود استادات رياضية بعواصم المحافظات. 

 

وأكد أن الوزارة تهتم بدعم الألعاب الفردية من خلال مديريات الشباب بالمحافظات في إطار المشروع القومي للناشئين وصناعة البطل الأولمبي وانتقاء الشباب المناسبين لذلك، منوها إلى أن مصر تقود العالم في لعبة "الاسكواش" وأنه يجري العمل لاستمرار ذلك، وأن هناك مشروعا قوميا لرياضات السلاح والكارتيه والتايكوندو في إطار تطوير الألعاب الفردية.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة