الحارس الإسباني كيبا والمدرب الإيطالي مارزيو ساري
الحارس الإسباني كيبا والمدرب الإيطالي مارزيو ساري


«مش طالع» .. لاعبون رفعوا «الفيتو» في وجه مدربيهم

أحمد أنور

الإثنين، 25 فبراير 2019 - 03:10 م

تصدر حارس مرمى تشيلسي الإنجليزي، الحارس الإسباني الشاب كيبا، المشهد في مباراة فريقه مع مانشستر سيتي، بعد ما رفض التبديل والامتثال إلى قرار مدربه مارزيو ساري.

الامر الذي أدى ثورة عارمة من قبل المدرب الإيطالي، وما زاد الطين بلة هو خسارة تشيلسي لكأس الرابطة أمام مانشستر سيتي بركلات الترجيح.

لاعبون عدة نهجوا نفس السلوك السيء، وتحدوا قرار المدرب بتغييرهم أمثال أحمد حسام ميدو في واقعته الشهير مع حسن شحاته، وريبري مع كارلو انشيلوتي. 

قبلة انشيلوتي تخمد ثورة ريبري

 استطاع المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي المعروف عن قدرته على احتواء اللاعبين في السيطرة على غضب الجناح الفرنسي فرانك ريبري، بطبع قبلة على خدة تنهي الخلاف بينهما بعد قرار تبديله.

أحمد حسام ميدو مع «المعلم»

واقعة شهيرة شهدتها بطولة كأس أمم إفريقيا في 2006، والتي اقيمت في مصر، بعد رفض ميدو قرار التغيير، وحدث مشاد بينه وبين المعلم حسن شحاته، وجسدها الفنان أحمد مكي في فيلم الشهير «طير أنت»

حسام غالي وإلقاء قميص «توتنهام»

واقعة مؤسة أنهت مشوار حسام غالي مع الاحتراف، بعد ما رفض قرار التغيير، الذي أتخذه المدرب الهولندي مارتن يول، وقام بإلقاء القميص على الأرض، ما جعل علاقتة تزداد سوءً بالإدارة والجماهير لينتهي به المطاف خارج أسوار النادي   

مسعود أوزيل وأوناي إيمري

نفس السيناريو تكرر مع اللاعب الألماني من أصل تركي مسعود اوزيل، بعد ما غضب من قرار مدربه الإسباني أوناي إيمري، ما دفع لاعب أرسنال إلى رفض مصافحة المدرب.

نيمار مع برشلونة

لم يعجب اللاعب البرازيل نيمار داسيلفا، قرار مدربه الإسباني لويس إنريكي، خلال فترة تواجده في برشلونة، وطالب اللاعب البرازيلي مدربه بمزيد من الهدوء، والصبر عليه وعدم التعجل في إخراجه.

روبن مع أنشيلوتي ..غضب عارم 

أزمات المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مع بايرن ميونخ لم تقف عند الجناح الفرنسي ريبيري»،  ولكنها امتدت للجناح الهولندي «روبن»، ثورة عارمة اجتاحت اللاعب الهولندي بعد قرار تغييره ورفضه مصافحة مدربه مرتين متتاليتين. 

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة