الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال المؤتمر الصحفي للقمة العربية الأوروبية الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال المؤتمر الصحفي للقمة العربية الأوروبية

القمة العربية الأوروبية| السيسي: لن تعلمونا انسانيتنا احترموا اخلاقيتنا كما نحترمكم

نادر عيسى- حسن عادل- رياض محمد جعيصة- محمود عبدالعزيز الإثنين، 25 فبراير 2019 - 03:51 م


وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رسالة هامة إلى الصحفيين والإعلاميين الأجانب خلال المؤتمر الختامي للقمة العربية الأوروبية، والتي انعقدت أعمالها في مدينة شرم الشيخ على مدار يومي الأحد والاثنين 24 و25 فبراير.

وقال الرئيس السيسي، خلال المؤتمر الصحفي بعد ختام أعمال القمة التاريخية: «القمة العربية الأوروبية هي منصة أخرى للتعاون والتنسيق والحوار، كل منطقة لها ظروفها الخاصة.. الأولوية في أوروبا هي الرفاهية أما في بلادنا فنحن نريد أن نحافظ عليها».

وأضاف الرئيس السيسي: «لا يمكن إغفال ما يحدث في المنطقة العربية .. أنتم تتحدثون عن بلادنا لا تفصلوه عن الواقع وهذا ليس مبرر لغض الطرف عن حقوق الانسان».

وتابع: «يمكن لعمل إرهابي واحد أن يحول شرم الشيخ إلى مدينة أشباح، لمدة ٣ أو ٤ سنوات نحارب الإرهاب في سيناء، وهذا أيضا لا يبرر التجاوز في حقوق الانسان.. مصر تعرضت لمئات أو آلاف الأعمال الإرهابية خلال السنوات القليلة الماضية».

واختتم الرئيس السيسي المؤتمر الصحفي للقمة العربية الأوروبية: «أزاماتنا يجب أن تروها بعيوننا.. تتحدثون عن عقوبة الإعدام هي جزء من الثقافة العربية.. لن تعلمونا إنسانيتنا احترموا اخلاقيتنا كما نحترمكم».

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة