وزيرة السياحة  د. رانيا المشاط
وزيرة السياحة د. رانيا المشاط


«العربية للسياحة» تحتفل بيوم «السياحة العربي»

مي سيد

الإثنين، 25 فبراير 2019 - 04:56 م

 

تحتفل منظمة السياحة العربية بيوم السياحة العربي الموافق 25 فبراير، والذي يأتي هذا العام تحت شعار «السياحة والتنمية المستدامة».

و من جانبها أشارت د.رانيا المشاط وزيرة السياحة إلى أن هذا الشعار يتماشي مع رؤية الوزارة لتحقيق تنمية سياحية مستدامة من خلال صياغة وتنفيذ إصلاحات هيكلية تهدف إلى رفع القدرة التنافسية لقطاع السياحة المصري وتتماشى مع الاتجاهات العالمية، لافتة إلى إطلاق الوزارة لبرنامج الإصلاح الهيكلي من مجلس النواب في نوفمبر الماضي لتحقيق هذه الرؤية وتطوير القطاع.

كما أوضحت الوزيرة أن برنامج الإصلاح الهيكلي تتضمن محاوره العمل علي تطبيق أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر التي أقرتها الأمم المتحدة، مؤكدة على أهمية مواكبة متغيرات صناعة السياحة عالميا، وتفعيل مفاهيم السياحة الخضراء، والتوسع في أنشطة السياحة البيئية واستخدام تكنولوجيات الطاقة النظيفة.

الجدير بالذكر أن يوم السياحة العربي يتزامن مع مولد الرحالة العربي ابن بطوطة يوم ٢٥ فبراير من كل عام، حيث يسلط شعار هذا العام الضوء على السياحة والتنمية المستدامة" وجعل الأنماط السياحية ذات تأثيرات إيجابية علي البيئة والمجتمع والاقتصاد، والتأكيد علي أن مبادئ التنمية المستدامة تنطبق علي جميع الأنماط السياحية، كما أنها تخص الجوانب البيئية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية للتنمية السياحية لضمان الاستدامة علي المدى الطويل. 

من جانبه أشار الدكتور بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة إلي أن صناعة السياحة يمكن أن تساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي أقرتها الأمم المتحدة، من خلال وجود رؤية مشتركة ومشاركة فعلية لكل الأطراف المعنية بصناعة السياحة من اجل تحقيق أهدافها ضمن أطار التنمية المستدامة.


وأضاف الدكتور بندر بن فهد آل فهيد أن صناعة السياحة مازالت تشهد إضافة أنماط سياحية جديدة «السياحة الخضراء-السياحة البيئية-سياحة المؤتمرات والمعارض وغيرها»، مشيرا إلى أن مفهوم السياحة المستدامة هو هدف لخدمة اقتصاد الدول ومجتمعاته المحلية دون الإضرار بالثروة الطبيعية أو التراثية أو البيئية من خلال تزايد الإقبال علي سياحة المناطق والمواقع التراثية والعمل علي زيادة الوعي البيئي والثقافي في المجتمعات المحلية لدي دول العالم العربي التي تسعي لتطوير صناعة السياحة لديها.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة