نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم


فيديو| شاهد أبرز أحداث الاثنين 25 فبراير في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

د.محمد كمال- شيماء محمد- محمد مصطفى بدر

الإثنين، 25 فبراير 2019 - 05:45 م

 

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث، اليوم، الاثنين 25 فبراير، والتي كان من أبرزها القمة العربية الأوروبية| السيسي: لن تعلمونا انسانيتنا احترموا اخلاقيتنا كما نحترمكم، «عبد العال» يعلن غياب 145 نائبا عن جلسة البرلمان بدون أعذار، الخطيب يتفقد المنشآت الجديدة في فرع الأهلي بمدينة نصر، نشاط مكثف لخادم الحرمين الشريفين على هامش القمة العربية الأوروبية.

 


القمة العربية الأوروبية| السيسي: لن تعلمونا انسانيتنا احترموا اخلاقيتنا كما نحترمكم

 


وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رسالة هامة إلى الصحفيين والإعلاميين الأجانب خلال المؤتمر الختامي للقمة العربية الأوروبية، والتي انعقدت أعمالها في مدينة شرم الشيخ على مدار يومي الأحد والاثنين 24 و25 فبراير.


وقال الرئيس السيسي خلال المؤتمر الصحفي للقمة العربية الأوروبية: «أزاماتنا يجب أن تروها بعيوننا.. تتحدثون عن عقوبة الإعدام هي جزء من الثقافة العربية.. لن تعلمونا إنسانيتنا احترموا اخلاقيتنا كما نحترمكم».

 


«عبد العال» يعلن غياب 145 نائبا عن جلسة البرلمان بدون أعذار

 


تنفيذا لقرار رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، بثت الشاشات الرئيسية في القاعه العامة لمجلس النواب كشوفاً بأسماء النواب المتغيين عن الجلسة العامة دون عذر.


ورصد الكشف الذي استعرضته الشاشة الرئيسية لقاعه مجلس النواب، وتم بثه في الشاشات المتواجدة بالمركز الصحفي والإعلامي، غياب 145 نائباعن الجلسة. 

 

سفارة أذربيجان بالقاهرة تحيي الذكرى 27 لمذبحة خوجالي

 


تحيي سفارة أذربيجان بالقاهرة، ذكرى مرور 27 عامًا على مذبحة خوجالي، التي وقعت 26 فبراير عام 1992.

 


وزير التعليم العالي يتفقد إنشاءات جامعة الملك سلمان بشرم الشيخ

 


تفقد د.خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ظهر اليوم الاثنين الموافق 25 فبراير الجاري، إنشاءات جامعة الملك سلمان بشرم الشيخ، بمرافقة عدد من المسئولين عن مشروع تنفيذ منشآت ومرافق الجامعة.

 

السيسي يهنئ أمير الكويت بمناسبة الاحتفال بالعيد القومي


بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي، ببرقية تهنئة اليوم الاثنين 25 فبراير، إلى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت بمناسبة الاحتفال بالعيد القومي. 

مصر للطيران: بدء تلقي طلبات الحج من شركات السياحة حتى ١٥ أبريل


تعلن الشركة الوطنية مصر للطيران عن بدء تلقيها لطلبات الحجز من قبل شركات السياحة لموسم الحج هذا العام ١٤٤٠هـ/٢٠١٩م، وذلك اعتبارًا من اليوم وحتى موعد اقصاه ١٥ أبريل المقبل.

 

فرحة وزغاريد بين سكان المرج بعد تشغيل محطة المترو الجديدة


سادت حالة من الفرحة بين أهالي منطقة المرج، عقب تشغيل محطة مترو المرج الجديدة بعد 8 أشهر من الإغلاق لتطويرها.

 

 

الأرصاد الجوية تحذر: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة غدًا


يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، غدًا الثلاثاء، ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للدفء على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلًا.

 

رئيس الوزراء يشهد صب خرسانة أطول برج في إفريقيا في العاصمة الإدارية


شهد د.مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه  د.عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، صباح اليوم، بدء صب الخرسانة الخاصة لأطول برج في القارة الإفريقية، وذلك بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

رئيس الحكومة يستمع لمطالب ومقترحات نواب السويس


يجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع أعضاء مجلس النواب عن محافظة بورسعيد في إحدى المنشآت التابعة لقطاع البترول في نطاق المحافظة.


ويستمع مدبولي - خلال اللقاء- لمقترحاتهم لتطوير المحافظة وتذليل العقبات التي تواجههم في الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

 


أخبار الرياضة


رغم صعوبة موقفه.. سيناريوهات تأهل الزمالك للدور المقبل بالكونفدرالية


وضع نادي الزمالك نفسه بقيادة السويسري كريستيان جروس في أزمة كبيرة وحسبة برما بعد ما تعادل بصعوبة 1-1 مع بيترو أتليتكو الأنجولي، في ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن الجولة الثالثة لدور المجموعات ببطولة الكونفدرالية الإفريقية.


وبعد تعادل الفارس الأبيض أصبح جدول ترتيب المجموعة الرابعة كالتالي حيث يحتل جورماهيا الكيني صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، وخلفه نصر حسين داي الجزائري برصيد 4 نقاط، ثم بترو أتلتيكو الأنجولى برصيد 4 نقاط في المركز الثالث وفى مؤخرة الترتيب الزمالك في المركز الرابع بنقطتين.

 

إبراهيم سعيد لـ«كهربا»: لن ترى في حياتك أفضل من جمهور الزمالك

 

وجه لاعب الزمالك السابق إبراهيم سعيد، النصيحة للاعب الزمالك الحالي «كهرباء»، عقب أزمته مع جمهور الزمالك في مباراة بترو اتليتكو التي انتهت بهدف لكل فريق.


وقال إبراهيم سعيد :" كهرباء من اللاعبين المميزين واللي بحبهم ولا احد ينكر له بصمه مع نادي الزمالك في الفتره الاخيره ولكن ليس اللوم عليه فقط في الملعب يوجد أكثر من لاعب ليس لهم دور في الملعب!! ورسالتي له لن تري في حياتك أفضل من جمهور الزمالك في المسانده وغضبه من حبه لك وثقته فيك ساندوه وشجعوه".

 

الخطيب يتفقد المنشآت الجديدة في فرع الأهلي بمدينة نصر


قام محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، صباح اليوم الاثنين بزيارة لفرع الأهلي بمدينة نصر، حيث تفقد المنشآت الجديدة، وأعمال التطوير في عدد من المناطق؛ للاطمئنان على سير العمل وسرعة الانتهاء من الأعمال الإنشائية في المواعيد المقرر لها، فضلا عن الخدمات المقدمة للأعضاء في الفرع في كافة الاتجاهات. 

أخبار الاقتصاد


ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية في ختام تعاملات الأثنين


ارتفعت مؤشرات البورصة المصرية، في ختام تعاملات جلسة اليوم الاثنين، وارتفع رأس المال السوقى بقيمة 1.4 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 827.113 مليار جنيه.

 

رئيس هيئة الرقابة المالية: قطاع التأمين بدأ مرحلة جديدة من التطور


أكد د. محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية، أن قطاع التأمين بدأ مرحلة جديدة من التطور ليتجاوب مع خطط التنمية بكفاءة وديناميكية بعدد من الإجراءات والمبادرات قامت بها الهيئة لزيادة معدلات النمو بصناعة التأمين، وتعميق مساهمة قطاع التأمين في الناتج المحلى الإجمالي لتتجاوز حدود 1% التي نقف عندها منذ تسعينيات القرن الماضي، والمحافظة على استمرارية جاذبية القطاع لمزيد من الاستثمارات.

 

التدفئة والتحصينات المناسبة تحافظ على مزارع  الدواجن خلال الشتاء


تحتاج «مزارع الدواجن» إلى رعاية  خاصة من قبل المربيين خلال فترة التقلبات الجوية على مدار العام، سواء في موجات الحر أو البرد الشديد وذلك بإتباع الإجراءات الوقائية لمنع انتشار الأمراض والتسبب في خسائر كبيرة تؤثر على صناعة الدواجن.


وفي هذا الصدد قال د. احمد جودة الباحث الفسيولجي في مناعة الدواجن بالمركز القومي للبحوث، إن انخفاض درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية سواء في الصيف أو الشتاء  تؤثر على صناعة الدواجن، لأنها تكون دافع لانتشار الأمراض الفيروسية أو البكتيرية وتؤثر على الإنتاج.

 

أخبار الحوادث

 


«قضايا الدولة» تعيد 20 مليون جنيه للحكومة قيمة بيع ٤٠٠ فدان


أعلن المستشار سامح سيد محمد نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، المتحدث الرسمي، أنه في  إطار حرص هيئة قضايا الدولة برئاسة المستشار حسين عبده خليل رئيس الهيئة على أداء دورها الدستوري والقانوني في الحفاظ على الحق والمال العام.


حصلت الهيئة على حكم من المحكمة الإدارية العليا، بإلغاء الحكم الصادر في الدعوى رقم ٥٠٣٦٦ لسنة ٦٦ ق قضاء إداري والقضاء مجددا برفض الدعوي، وإعادة بيع 400 فدانا بسعر 50الف جنبه للفدان بدلا من 200جنيه.

 

ضباط قسم شرطة عين شمس بالقاهرة يعيدون طفل مفقود لأهليته


قام قسم حقوق الإنسان، بتقديم الرعاية لطفل تائهة، لحين التوصل لأهليته، حيث تم مناقشة الطفل ولم يتم التوصل إلى أية معلومات أو بيانات قد تقود لأهليته، فقام ضابط قسم حقوق الإنسان بنشر صور الطفل على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك ).

العثور على جثتين لشابين مذبوحين داخل شقة بالشرابية


استمعت نيابة حوادث شمال القاهرة الكلية، برئاسة المستشار كمال الشناوي، لأقوال صاحب عقار في واقعة العثور على جثتي شابين مذبوحين داخل عقار سكني بالشرابية.


كشف أقوال صاحب العقار، عن أن المجني عليهما مغتربين من محافظة المنيا، ولم يفتعلا المشاكل مع أحد وكانا يبحثان عن عمل بالقاهرة، كما أمرت بدفن الجثتين.

 


أخبار الفن


أشرف عبد الباقي ونجوم الفرقة يحتفلون بنجاح الموسم الرابع من "مسرح مصر"


وسط أجواء فنية غنية بالبهجة والسعادة، إحتفل النجم أشرف عبد الباقي وأبطال فرقة "مسرح مصر" بنجاح الموسم الرابع من العروض المسرحية للفرقة، وإختارت إدارة القناة والفنان أشرف عبد الباقي الإحتفال على المسرح وسط الجمهور الكبير الذي حضر العرض الأخير "مساء أمس" بتقطيع قالب من "التورته". 

 

مفاوضات لعودة «شرين عبدالوهاب» للموسم الجديد مع «ذا فويس»


تفاوض إدارة شبكة قنوات «ام بى سى» الفنانة شيرين عبد الوهاب، للعودة إلى لجنة تحكيم برنامج «ذا فويس»، في موسمه الجديد الذي من المقرر أن ينطلق نهاية العام الجاري.

 

"ونس" يصور "تحيا بلدي" لدعم السياحة المصرية


في خطوة مهمة لبناء جسور التواصل وتحسين صورة مصر في الخارج يقدم فريق "ونس" الغنائي فيديو كليب مصور بعنوان "تحيا بلدي" والمقرر عرضه عبر قتوات التليفزيون المصري خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

أخبار المحافظات


«التأمين الصحي» بالغربية يستعد لـ «100 مليون صحة»


استعرض فرع التأمين الصحي بمركز كفرالزيات التابع للمنطقة الثانية بمحافظة الغربية،الاستعدادات وخطة العمل لتنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية " 100 مليون صحة" التى ستنطلق بمحافظة الغربية أول مارس القادم، ضمن محافظات المرحلة الثالثة للقضاء علي فيروس سي والكشف عن الأمراض الغير السارية.

 

الجيزة تنتهي من تطوير ميدان سفنكس وضبط 52 سيارة سرفيس مخالفة


أنتهت محافظة الجيزة من خلال أجهزة المرافق والحدائق والطرق بحى العجوزة من تطوير ميدان سفنكس و المنطقة المحيطة به.

 

وقال اللواء هانى العنانى رئيس حى العجوزة، إن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة وجه برفع كفاءة الميادين وتجميلها على مستوى الحى بالكامل وقد تم تطوير وتجميل ميدان سفنكس وترميم الارصفه و تركيب بلاط إنترلوك حول سينما سفنكس و دهان أحواض الزهور و الأشجار بالجزيرة الوسطى بشارع جامعة الدول العربية، أضافه الى كنس و تجريد و رفع المخلفات و التراكمات من شارع ٢٦ يوليو من فندق آمون حتى وزارة الشباب و الرياضة.

 

تطعيم 33 ألف و700 طفل ضد شلل الأطفال بشمال سيناء  


أكد د.طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بمحافظة شمال سيناء، أن إجمالي عدد الأطفال الذين تم تطعيمهم في الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في اليوم الأول بلغ 33 ألفا و788 طفلًا وطفلة من إجمالي عدد الأطفال المستهدفين وعددهم 52 ألفا و107 أطفال وبنسبة 65%.. موزعين على مختلف مناطق المحافظة.

 

انتخابات السنغال| تضارب حول النتائج مع إعلان حملة الرئيس فوزه


عرفت السنغال يوم أمس الأحد 24 فبراير إجراء الانتخابات الرئاسية، التي تُعقد كل سبع سنوات، وسط ارتفاع حظوظ الرئيس المنتهية ولايته ماكي سال في الظفر بولايةٍ ثانيةٍ وأخيرةٍ في حكم البلاد.


وبشأن نتائج فرز الأصوات التي ظهرت حتى الآن، قالت حملة الرئيس ماكى سال إنه أُعيد انتخابه من الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، وإن الانتخابات لن تمضي إلى جولة إعادة، وهو ما خالفته تصريحات المعارضة التي قالت إن النتائج الأولية أظهرت أن الانتخابات ستشهد جولة ثانية.

 

نشاط مكثف لخادم الحرمين الشريفين على هامش القمة العربية الأوروبية


التقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مساء أمس، على هامش القمة العربية الأوروبية، رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي.


كما التقى خادم الحرمين الشريفين، مساء أمس، في مقر انعقاد القمة العربية الأوروبية، رئيس وزراء هولندا مارك روتيه، وتم خلال اللقاء، بحث فرص التعاون بين المملكة وهولندا، ومناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال القمة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة