تطبيق Android Messages
تطبيق Android Messages


جوجل تضيف مساعدها إلى تطبيق «Android Messages»

كريم هلال

الثلاثاء، 26 فبراير 2019 - 05:34 ص

 أعلن شركة جوجل الأمريكية، إضافة مساعدها إلى تطبيق التراسل الفوري «Android Messages»، في خطوة ستجعل التطبيق أكثر شبهاً ببرنامج المراسلة «Allo» الذي تم إيقافه.

ووفقاً لموقع «theverge» المتخصص في الأخبار التقنية، سيسمح هذا التغيير بإدخال اقتراحات مساعد «Google» في المحادثات، فإذا كنت تتحدث أنت وصديقك عن فيلم، قد يقترح المساعد بطاقة مع أوقات العرض، والأمر نفسه مع الظروف الجوية ومعلومات الموقع والتفاصيل الأخرى التي قد تعتمد فيها عادةً على بحث «Google».

ورغم التشابه بين مساعد Google وAllo، وهو أول تطبيق مراسلة من Google، إلا أن هناك اختلاف مهم بين مساعد «Google» في Android Messages وAllo.

لأن تطبيق Allo كان يطلب من المستخدمين توجيه سؤال إلى Google في منتصف المحادثة، وكان ذلك غريبًا لمستخدمي التطبيق، فإن اقتراحات مساعد Google في رسائل Android هي اقتراحات استباقية تظهر عندما يكتشف التطبيق أنك قد تحتاج إلى مزيد من المعلومات حول موضوع معين، وإذا اخترت مشاركتها، فإنها تظهر ببساطة كبطاقة بها مزيد من المعلومات، وليس كمشارك ثالث في محادثتك.

ويقول سكوت هوفمان خبير الهندسة بشركة Google عبر حسابه على موقع تويتر: "جوجل ارتكبت بعض الأخطاء في تنفيذها لمساعدها في Allo، إلا أن هذه التجربة تشبه الرد الذكي الأكثر ثراءً".

وأختتم سكوت قائلاً: "هذا نموذج مختلف تماما، فهو موجود على هاتفي، ولكن يمكنني حقن المعلومات عندما يكون الأمر منطقيًا".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة