وزير الخارجية باكستان "شاه محمود قريشي
وزير الخارجية باكستان "شاه محمود قريشي


«باكستان» تدعو لاجتماع طارئ بعد انتهاك طائرات هندية للخط الحدودي

أ ش أ

الثلاثاء، 26 فبراير 2019 - 08:55 ص

دعا وزير الخارجية باكستان "شاه محمود قريشي"، إلى اجتماع طارئ لكبار المسؤولين، اليوم الثلاثاء 26فبراير، وذلك على خلفية ما أعلنه الجيش الباكستاني بشأن انتهاك طائرات عسكرية هندية لخط السيطرة الحدودي بين البلدين.

 
ونقلت قناة "جيو نيوز" الباكستانية عن المتحدث باسم الجيش الباكستاني الميجور جنرال "آصف غفور" قوله إن طائرات عسكرية هندية انتهكت خط السيطرة ودخلت من قطاع "مظفر أباد" ثم اضطرت إلى العودة بسبب استجابة القوات الجوية الباكستانية في الوقت المناسب.

 

وتأتي هذه التطورات في أعقاب تصاعد التوتر بين البلدين بعد عملية تفجير انتحاري يوم 14 فبراير الجاري شهدها إقليم "كشمير" - المتنازع عليه بين البلدين - وقتل فيها 40 من قوات الأمن الهندية على أيدى جماعة متشددة تتمركز في باكستان .. وألقت نيودلهى بالمسؤولية عنها على إسلام أباد، التى نفت أى دور لها في الهجوم.

 

يشار إلى أن إقليم "كشمير" متنازع عليه منذ استقلال باكستان والهند عن بريطانيا عام 1947، حيث يتنازع البلدان للسيطرة على الإقليم بعد أن اقتسما السيطرة على أراضيه، ليصبح هناك شطران : شطر هندى باسم ولاية "جامو وكشمير" وآخر باكستانى باسم "آزاد جامو وكشمير".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة