صورة موضوعية صورة موضوعية

الصين تدعو مجلس الأمن لمراجعة العقوبات المفروضة على السودان

أ ش أ الثلاثاء، 26 فبراير 2019 - 10:20 ص

 حث نائب مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة، وو هاي تاو، مجلس الأمن على مراجعة العقوبات المفروضة على السودان بما يتفق مع أحدث تطورات الوضع، ورفعها في النهاية.


وقال تاو – في كلمة أمام اجتماع لمجلس الأمن بشأن السودان وجنوب السودان نقلتها وسائل إعلام صينية اليوم الثلاثاء 26 فبراير- إن الوضع الأمني في إقليم دارفور بالسودان ظل مستقرا على وجه العموم بعدما قامت مهمة "الأمم المتحدة - الاتحاد الأفريقي" في دارفور بتسليم مسؤولية الأمن إلى حكومة السودان العام الماضي.


وأضاف تاو أن الصين تثمن مساهمة المهمة في الحفاظ على السلام والاستقرار في دارفور، وترحب باتخاذ حكومة السودان المبادرة لتعزيز الحوكمة وبناء القدرات الأمنية.


وأعرب عن اعتقاده بأن "إجراءات الحكومة السودانية ستؤدي إلى دعم السلام والاستقرار طويلي الأمد في دارفور".


وأشار إلى أن العملية السياسية في دارفور يتعين أن تستمر، لافتا إلى أن حكومة السودان ملتزمة بالتسوية السياسية لقضية دارفور، وأنه ينبغي على أحزاب المعارضة والجماعات المسلحة في الاقليم التخلي عن وسائل التسوية العسكرية، والقيام بدور نشط في عملية السلام وحل المشكلات عبر الوسائل السياسية مثل الحوار والتشاور.


ولفت إلى أن دارفور لا تزال تواجه تحديات تتعلق بالصراعات العرقية والنازحين والتنمية الاجتماعية والاقتصادية، داعيا المجتمع الدولي إلى توفير المساعدات الإنسانية والدعم الاقتصادي للسودان.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة