جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


خلال لقائه بوزيرا الاستثمار والمالية ورئيس «قناة السويس» بالعاصمة «سول»

رئيس وزراء كوريا الجنوبية: نعمل على زيادة حجم الاستثمارات الكورية في مصر

أحمد عيسى

الثلاثاء، 26 فبراير 2019 - 11:14 ص

التقت د. سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ود. محمد معيط، وزير المالية، والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الثلاثاء 26 فبراير، بلى ناك- يون، رئيس وزراء كوريا الجنوبية، وذلك خلال زيارتهم إلى العاصمة الكورية "سول". 

 

ونقل وزيرا الاستثمار والتعاون الدولي والمالية، في بداية اللقاء، تحيات د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لرئيس وزراء كوريا الجنوبية، وفى هذا الإطار، أكد لي ناك- يون، تقدير بلاده لعلاقاتها المتميزة مع مصر، في ظل الدور الذي تقوم به في منطقة الشرق الأوسط لترسيخ الاستقرار والسلام والتنمية.

 

وأشار إلى تطلع بلاده لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع مصر وزيادة حجم الاستثمارات الكورية في ظل ما تشهده مصر من نمو اقتصادي وإصلاحات اقتصادية وتشريعية، لاسيما في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وفي مجالات الطاقة والطاقة المتجددة والنقل والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتدريب المهني والتعليم. 

 

وأكدت د. سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اعتزاز مصر بالعلاقات القوية التي تربطها بكوريا الجنوبية، والشراكة القائمة والتعاون الاقتصادي المتميز بين البلدين والنماذج الناجحة التي تقدمها الاستثمارات الكورية في مصر، معربة عن تطلع مصر لمزيد من تعزيز العلاقات على مختلف الأصعدة، خاصة في ضوء المشروعات التنموية الكبرى الجاري تنفيذها في مصر وتطوير البنية الأساسية على نطاق واسع بما يعزز من بيئة الاستثمار. 

 

واستعرض د. محمد معيط، وزير المالية، جهود الحكومة في الإصلاح الاقتصادي، وأحدث مؤشرات أداء الاقتصاد المصري ومعدلات النمو والتطورات الاقتصادية والمالية. 

 

وخلال اللقاء، استعرض الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، الفرص الاستثمارية بالمنطقة والحوافز المقدمة للمستثمرين، مشيرا إلى اهتمام المنطقة بدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة وكذلك دعم الصناعات المغذية لصناعة السيارات وخاصة مع عودة مرسيدس للعمل بالعين السخنة في منطقة القناة. 

 

وأضاف أن المنطقة الاقتصادية واعدة وتحتوى على موقع مميز يصل إلى جميع الأسواق من خلال قناة السويس، حيث تتضمن ٦ موانئ بحرية والإقبال كبير عليها لوجود مصادر طاقة وبنية تحتية وحاليا يوجد ١٦١ معمل بالمنطقة، كما يتم التركيز على صناعة بناء السفن لوجود ٣ ترسانات لبناء السفن بالمنطقة.

 

من جانبه قال رئيس الوزراء الكوري، إن كوريا تود المشاركة مع مصر في صناعة وبناء السفن بمنطقة قناة السويس والتي تعد منطقة إستراتيجية واعدة كما أن الشركات الكورية ستستفيد من هذا.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة