ضبط مرتكبى واقعة سرقة سيارة بالإكراه و محاولة قتل قائدها  بلإسكندرية
ضبط مرتكبى واقعة سرقة سيارة بالإكراه و محاولة قتل قائدها بلإسكندرية


ضبط مرتكبي واقعة سرقة سيارة بالإكراه ومحاولة قتل قائدها بالإسكندرية

شريف سلام

الثلاثاء، 26 فبراير 2019 - 12:14 م

تمكن ضباط ادارة البحث الجنائى بمديرية أمن الإسكندرية من ضبط 3 أشخاص قاموا بالإعتداء على سائق بالضرب المبرح و سرقه سيارته.

 

وكان مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية اللواء محمد الشريف قد تلقى بلاغ من مستشفى العامرية بوصول " ص . ا. س " سائق ومقيم بدائرة قسم شرطة أول العامرية مصاب بكدمة أعلى العين اليمنى وإشتباه نزيف بالمخ ولا يمكن إستجوابه.

 

وجه مدير الأمن بتشكيل فريق بحث من ضباط ادارة البحث الجنائى برئاسة اللواء شريف رؤوف مدير الإدارة لضبط مرتكبى الواقعه حيث أكد شقيق المصاب لفريق البحث بتلقيه إتصال هاتفى من المُصاب  أبلغه خلاله بقيام مجهولان بإستقلال السيارة قيادته "فان" من منطقة الكيلو 21 دائرة القسم بدعوى توصيلهما إلى ميناء الدخيلة وبالطريق طلب منه أحدهما الدخول لأحد الطرق الفرعية وتعديا عليه بالضرب محدثان ما به من إصابات، وإستوليا منه على السيارة قيادته وهربا .

 

أسفرت جهود فريق البحث أن مرتكبى الواقعة كلٍ من " ع . س. م "  سن 48 سبق إتهامه فى قضايا سرقة سيارة ومُقيم بدائرة قسم شرطة مينا البصل ، و نجله " س " سن 16 سائق ، و " ر .غ. ع " سن 36 ميكانيكى  و قيم بدائرة قسم شرطة أول العامرية.

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين الثانى والثالث وبمواجهتهما إعترفا بإرتكاب الواقعة بالإشتراك مع المتهم الأول وقرر المتهم الثالث بمرور المتهم الأول بضائقه مالية، فعقد العزم على سرقة إحدى السيارات بالإكراه وبيعها وسداد مديونيته، وفي سبيل ذلك إستعان به لتنفيذ مُخططه، وأضاف أنه قام بالإشتراك مع المتهم الأول فى إستيقاف المجنى عليه بسيارته بزعم توصيلهما لإحدى المناطق النائية ولدى وصولهم لمكان الواقعة باغت المتهم الأول المجنى عليه بعدة ضربات بواسطة "جاكوش" على رأسه ثم قاموا بالتخلص منه بإلقائه خارج السيارة وهربا وأن المتهم الثانى كان سيقوم بتقطع السيارة تمهيداً لبيعها إلا أنهما ضُبطا قبل أن يتمكن من ذلك، وأرشدا عن السيارة المستولى عليها وقررا بتخلصهم من الأداة المستخدمة بإلقائها بأحد أماكن تجميع القمامة.

 

وبالعرض على النيابة العامة قررت حبس المتهمين أربعة أيام على ذمة التحقيقات وضبط المتهم الهارب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة