جانب من لقاءات وزير النقل في جنوب أفريقيا
جانب من لقاءات وزير النقل في جنوب أفريقيا


«عرفات»: تعزيز التعاون الأفريقي في النقل البحري

نشوة حميدة

الثلاثاء، 26 فبراير 2019 - 01:11 م

 

قام د.هشام عرفات وزير النقل، بزيارة ميناء سالدانهاـ على هامش مشاركته في فعاليات المؤتمر الأول لرقمنه السكك الحديدية والمنعقد بمدينة كيب تاون بجنوب إفريقيا. 

 

والتقى «عرفات» بالمسؤلين لبحث سبل التعاون بين الجانبين في مجال النقل البحري، كما تفقد الوزير أرصفة الميناء وأماكن الربط مع السكك الحديدية التي تستخدم في نقل البضائع، حيث يعد الميناء أحد اهم الموانئء بجنوب أفريقيا نظرا لتمتع أرصفته بغاطس كبير يصل الى 23 م.

 

وتأتي الزيارة في إطار استراتيجية الحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل لتعزيز التعاون الأفريقي في مجالات النقل المختلفة، خاصة مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى حيث تعمل وزارة النقل على وضع خطة  عمل متكاملة لتعزيز التعاون مع الدول  الإفريقية في مجال النقل البحري ، وتعزيز حجم التبادل التجارى المنقول بحراً مع الدول الأفريقية.

 

وخلال لقائه مع مسئولي الميناء، أكد وزير النقل على الأهمية الكبيرة التي توليها الحكومة المصرية لتطوير منظومة النقل البحري، مشيرًا إلى القيام بإعداد المخطط الشامل للموانئ البحرية المصرية بالتعاون مع هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية للقناة.

 

ولفت «عرفات» إلى أنه سيساهم فى تطوير صناعة النقل البحرى وتفعيل دور الموانئ البحرية، وتفعيل دور الموانئ البحرية، وتطوير فرص الاستثمار، والتوسع فى الأنشطة اللوجيستية المرتبطة بالموانى والمناطق الصناعية المحيطة بها، وتطوير ورفع كفاءة الموانئ البحرية وتطوير منظومة النقل البحرى باستراتيجية تتكامل مع الاستراتيجية العامة للدولة، بما يؤدى إلى دعم الاقتصاد المصرى وزيادة القدرة التنافسية لموانينا.

 

وقال أنه سيعمل على جذب الاستثمارات وخلق فرص عمل جديدة ورفع معدلات الأداء بالموانى وبالتالى زيادة العائد، بتأهيل الموانئ لاستقبال السفن العملاقة وتقديم خدمات لوجيستية مميزة، وتحقيق التكامل بين الموانئ المصرية للوصول إلى منظومة نقل بحرى بمكونات عالية الكفاءة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة