صبورة السيد
صبورة السيد


صبورة السيد: المصانع يجب أن تفتح أبوابها للطلاب

مروة فهمي- منةالله ممدوح

الثلاثاء، 26 فبراير 2019 - 01:36 م


أكدت د. صبورة السيد رئيس مجلس أمناء مدارس طيبة الدولية، أنه سعيدة بإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي لعام 2019 أنه عام التعليم وهو ما يتوافق مع جهود الرئيس ووزارة التربية والتعليم، التي أطلقت نظام التعليم الجديد للعام الدراسي الجاري، وبدأت في تطوير العملية التعليمية بكافة مراحلها.

 

 


وأوضحت خلال مشاركتها في الجلسة التحضيرية الثانية لمؤتمر أخبار اليوم وجامعة القاهرة التعليمي الثاني المقرر انعقاده 4 مارس المقبل، أن المنظومة التعليمية تحتاج إلى تطبيق النظام وتنسيق كامل ما بين كل الجهات وضرورة العمل على إعداد المعلم وتطويره مع المنظومة الجديدة، كذلك تطبيق الحزم في اتخاذ القرارات وبالنسبة لطريقة الإدارة يجب أن يعمل الجميع في سيمفونية واحدة وتجانس وعمل جماعي حتى، وأن كان لكل شخص وجهة نظر مختلفة ولكن لا يخالف النظام الموضوع، جاء ذلك، خلال مشاركتها في الجلسة التحضيرية لمؤتمر "أخبار اليوم" وجامعة القاهرة الثاني لتطوير التعليم المقرر انعقاده 4 مارس المقبل.

 


وتطالب صبورة بالاهتمام بـ «حصة الألعاب» وتحديد حافز من الدرجات تضاف للمجموع الكلي للتلاميذ فتجعل الجميع يقبل عليها، خاصة أنه لا يوجد أي التزام بها فهي مرتبطة في ذهن الطلاب بالعشوائية بمجرد حصوله عليها والتي من المفترض أن تكون نموذجا لتنميته فكريا وجسديا وزيادة وعيه.


وأشارت إلى ضرورة تنظيم مسابقات كثيرة وتنمية الثروة الطلابية التي نمتلكها بحيث يكون هناك الملايين مثل محمد صلاح وأبطال في كل الألعاب ونكتشف المهارات والمواهب الحقيقية، وأضافت أن النظام الجديد يسعى إلى تعليم الطلاب كيفية استخدام التكنولوجيا الاستخدام الأمثل والإستفادة منها لخدمة التعليم.

 


وأكدت صبورة، أنه بالنسبة للتعليم الفني يجب أن نبدأ في العمل بأيدينا من أجل أن ننتج صح ويكون لدى المتعلم مهارات تمكنه من توفير دخل مناسب للحياة المعيشية الحقيقية، وطالبت أيضا نحتاج أن تفتح كل المصانع الموجودة في مصر أبوابها لأولادنا أن يتعلموا بجد ويكتسبوا مهارات صح وأن تساهم هذه المصانع اسهامات حقيقية في المجال الفني.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة