خالد الجارالله
خالد الجارالله


الكويت: تخصيص 250 مليون دولار أمريكي لخطة الاستجابة في اليمن

أ ش أ

الثلاثاء، 26 فبراير 2019 - 01:37 م

 أكد نائب وزير الخارجية الكويتي ووكيل وزارة الخارجية الكويتية، خالد الجارالله، أن المجاعة في اليمن تهدد بشبحها العديد من اليمنيين فضلا عن انتشار الأمراض ، مشيرا إلى أن بلاده تخصص 250 مليون دولار أمريكي لخطة الاستجابة في اليمن.


وقال - خلال مؤتمر المانحين لليمن اليوم الثلاثاء 26 فبراير- إن الحكومة الشرعية اليمنية حريصة على بذل المساعي الحثيثة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق ونقل صورة واضحة لمعاناة بلد وشعب عزيزين علينا جميعا .


وأضاف: "نجتمع اليوم وبعد عام عن آخر لقاء لنا والذي عكسنا خلاله ملامح صورة الوضع المأساوي في اليمن الشقيق والتي ولشديد الأسف لم تتحسن فالإنسان اليمني ومنذ أربع سنوات وهو يعاني وضعا مأساويا لم يشهد له التاريخ مثيلا".


وأشار إلى أن مؤشرات الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة تعكس حقيقة الأزمة في اليمن وضخامة الاحتياجات والحاجة الملحة لتحرك سريع وحاسم، معربا عن شكره للمملكة العربية السعودية والإمارات لما يبذلانه من جهود لرفع المعاناة عن الشعب اليمني.


وقال إن الكويت استضافت على مدى ما يزيد عن 100 يوم المشاورات السياسية للأطراف اليمنية كما قدم الدعم اللوجستي للمشاورات السياسية التي عقدت في مملكة السويد التي يسجل هنا كل التقدير لها على جهودها في هذا المجال والتي أفضت إلى التوصل إلى اتفاق الأطراف اليمنية التي نتمنى أن تتجاوب مع بنود ذلك الاتفاق .


وأوضح أن الكويت واصلت دعمها واهتمامها بالوضع الانساني والسياسي في اليمن من خلال عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن بدعمها للشرعية الدولية وسعيها لإنهاء ذلك الصراع المدمر وقبولها باستضافة الجولة القادمة من المشاورات السياسية بين الأطراف اليمنية.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة