صورة موضوعية
صورة موضوعية


ننشر أسماء المحكوم عليهم في قضية «العائدون من ليبيا»

خديجة عفيفي

الثلاثاء، 26 فبراير 2019 - 01:47 م


قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم طره، بحكمها في إعادة محاكمة 14 متهما، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"العائدون من ليبيا"، حضوريا لـ١٠ متهمين وغيابيا لـ٤ آخرين.

 

وعاقبت المحكمة كلا من: أحمد إمام محمد، ومحمود عيد أحمد خليل بالسجن المؤبد، كما قضت بالسجن المشدد ١٥عاما على ٣ متهمين وهم: مصطفي عبدالوهاب، وأنور وجدي محمد، وأحمد كامل محمد.

 

وعاقبت المحكمة، يحيي محمد السيد بالسجن المشدد 5 سنوات، وبالسجن المشدد ٣ سنوات لكلا من: بدر البيومي شيرين حسنين، ومحمد رمضان عبدالكريم، وعمرو فاروق صابر، ومحمد فاروق عبدالرحمن، وأشرف السيد أبوالمجد محمد، وأحمد عبدالحميد السيد، ومصطفي عبدالله عبدالمقصود.

 

كما ألزمت المحكوم عليهم بالمصروفات الجنائية ومصادرة المضبوطات.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني وعضوية المستشارين وجدي عبد المنعم ود.علي عمارة، وسكرتارية أحمد مصطفى.
 
وكان في أكتوبر الماضي، قضت محكمة النقض، بقبول طعن المتهمين في القضية، وألغت أحكام الإعدام والمؤبد والسجن المشدد الصادرة ضدهم، وأمرت بإعادة محاكمتهم أمام دائرة جنايات مغايرة للتي أصدرت الحكم الأول.

 

كان النائب العام، قد أحال المتهمين في فبراير 2015، للمحاكمة الجنائية، بعد ضبطهم في منفذ السلوم أثناء عودتهم من ليبيا، لاتهامهم بالضلوع في أعمال عنف وإرهاب خارج الأراضى المصرية، والتخطيط لاستهداف المنشآت داخل البلاد.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة