أمين عام أوابك يشيد بجهود مصر فى إنتاج الغاز من حقل ظهر-أرشيفية
أمين عام أوابك يشيد بجهود مصر فى إنتاج الغاز من حقل ظهر-أرشيفية


أمين عام «أوابك» يشيد بجهود مصر في إنتاج الغاز من حقل ظهر

حسن هريدي

الثلاثاء، 26 فبراير 2019 - 01:50 م

 

أكد عباس النقى، أمين عام منظمة الدول العربية المصدرة للبترول (أوابك)، أن مصر تمكنت من تنفيذ إستراتيجية طموح لجذب الاستثمارات إلى قطاع البترول وزيادة إنتاج البترول والغاز من المشروعات الجديدة، مثمنا الجهود المصرية في وضع حقل ظهر على الإنتاج فى وقت قياسى وإنتاج الغاز من عدة حقول كبرى بما حقق مكاسب اقتصادية لمصر.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولى الثانى والعشرين للبترول والثروة المعدنية والتنمية.

 

وأوضح أن المكاسب الاقتصادية، تمثلت فى دخولها مرحلة الاكتفاء الذاتى من الغاز واستئناف تصدير الغاز للأردن الشقيق لتعزيز التعاون الاقتصادى بين البلدين والتكامل فى مجال الطاقة، مؤكدا أن مصر مؤهلة للنجاح في تنفيذ إستراتيجيتها لتصبح مركزا إقليميا لتداول وتجارة الطاقة.

 

واستعرض أمين عام المنظمة، مقومات الدول العربية فى مجال إنتاج البترول والغاز وما تمتلكه من احتياطيات منهما والتى تمثل حصة شديدة الأهمية والتأثير من حجم مقومات صناعة البترول عالميا.

 

 

من جانبه أكد د.الأمين الدودو عبدالله الخاطرى، سفير جمهورية تشاد بالقاهرة، دور مصر الرائد والممتد تاريخيا فى كافة المجالات العلمية والعملية وخاصة صناعة البترول التى تسعى بلاده لتكوين كوادر وطنية مؤهلة بها، مؤكدا ـن تشاد تتطلع إلى الاستفادة من خبرة مصر فى صناعة البترول على الجانبين العلمى والعملى ونقل الخبرات المصرية إليها فى هذه الصناعة والمساهمة فى تدريب الكوادر من خلال وزارة البترول المصرية ومعهد بحوث البترول.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة