وزيرا الاتصالات المصري ووزير الدولة لشؤون التحول الرقمي بأسبانيا
وزيرا الاتصالات المصري ووزير الدولة لشؤون التحول الرقمي بأسبانيا


وزير الاتصالات يبحث مع نظيره الإسباني التعاون بمجال التحول الرقمي

وائل نبيل

الثلاثاء، 26 فبراير 2019 - 01:54 م

التقى د.عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، افرانسيسكو دي باولا وزير الدولة لشؤون التحول الرقمي بأسبانيا، وذلك على هامش مشاركته في فعاليات المعرض والمؤتمر العالمي للهواتف المحمولة في برشلونة. 

 

تم خلال اللقاء، بحث دعم التعاون بين البلدين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات خاصة في مجالات المدن الذكية، وإنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى بناء القدرات وإنشاء مراكز تميز في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتصبح مصر معبرا للتكنولوجيا الاسبانية لكل دول أفريقيا.

 

وتناول اللقاء، أيضا، التعاون وتبادل الخبرات في مجال الخدمات الالكترونية المقدمة للمواطنين في التحول الرقمي والشمول المالي، وسبل الاستفادة من التجربة الأسبانية في مجال تطوير خدمات الرعاية الصحية باستخدام تكنولوجيا المعلومات E health، في ظل المشروع الذي تنفذه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارتي الصحة والمالية لميكنة مشروع التأمين الصحي الشامل، كما تم بحث دعم التعاون في مجال تطوير الألعاب الرقمية من خلال إقامة ملتقى للشركات المصرية والإسبانية العاملة في هذا المجال.

 

وفي نهاية اللقاءن وجه د.عمرو طلعت الدعوة لوير الاتصالات الإسباني، للمشاركة في المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية، والذي من المقرر أن تستضيفه مصر في أكتوبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة