وزير الاتصالات وقيادات البنك الدولي للبنية التحتية وزير الاتصالات وقيادات البنك الدولي للبنية التحتية

إستراتيجية لزيادة الصادرات المصرية من خدمات تكنولوجيا المعلومات

وائل نبيل الثلاثاء، 26 فبراير 2019 - 02:49 م

التقى د. عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مكثر ديوب نائب رئيس مجموعة البنك الدولي للبنية التحتية؛ وذلك خلال مشاركته في فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة الذي تستضيفه مدينة برشلونة الإسبانية، في الفترة من 25 حتى 28 فبراير الجاري.

 

تناول اللقاء سبل تعظيم الاستفادة من التعاون القائم بين مجموعة البنك الدولي، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، وبحث الاستعانة بشركة استشارية دولية لوضع وتنفيذ استراتيجية وطنية شاملة لزيادة الصادرات المصرية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات إلى الأسواق الخارجية.

 

ومن المقرر أن تتضمن مرحلة الإعداد لصياغة هذه الاستراتيجية تحديد وتقييم الميزات التنافسية لمصر في مجال تكنولوجيا المعلومات، وتقييم موفري الخدمات، وتحديد العوائق الرئيسية للنمو وكيفية التغلب عليها، وكذلك الأسواق المستهدفة للتصدير.

 

وتستهدف استراتيجية تعزيز الصادرات المصرية المزمع إطلاقها تحويل مصر إلى مركز عالمي للخدمات الرقمية، ومقصد جاذب لمراكز التميز في التكنولوجيات البازغة ومنها الذكاء الاصطناعي، وخدمات الجيل الخامس، وأمن المعلومات، وكذلك تحويلها إلى مركز للتصميم والتصنيع الإلكتروني المتقدم.

 

كما التقى وزير الاتصالات، جوران ماربى رئيس مجلس إدارة والمدير التنفيذي لهيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المتخصصة "الأيكان" ؛ تناول اللقاء أهمية الدور الحكومي داخل منظمة الأيكان، كما تم استعراض الخطة الاستراتيجية لمنظمة الايكان خلال الفترة من 2021 حتى 2025، والتأكيد على أهمية تطوير صناعة نظام أسماء النطاقات DNS في مصر، وكذلك تحفيز البيئة الداعمة لنمو هذه الصناعة وما تشمله من تطوير المحتوى المحلي والخدمات الإلكترونية.

 

كما تم خلال اللقاء التأكيد على حرص مصر على المشاركة بفاعلية في أعمال اللجنة الاستشارية الحكومية GAC وهي اللجنة المخصصة باستعراض آراء الحكومات حول إدارة موارد الإنترنت.

 

جدير بالذكر أن هيئة الأيكان هي مؤسسة غير هادفة للربح تضم مشاركين من كافة أرجاء العالم، وهي معنية بالحفاظ على أمن واستقرار بيئة الإنترنت وقابليتها للتشغيل حول العالم.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة