كريستيان جيمز- المتحدث باسم الخارجية الأمريكية
كريستيان جيمز- المتحدث باسم الخارجية الأمريكية


خاص| الخارجية الأمريكية محذرة «مادورو»: لن نقف مكتوفي الأيدي أمام معاناة فنزويلا

صابر سعد

الثلاثاء، 26 فبراير 2019 - 04:44 م

قال كريستيان جيمز، المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، إن «الولايات المتحدة تقف إلى جانب الرئيس المؤقت خوان جوايدو والشعب الفنزويلي، لاستعادة النظام الدستوري والديمقراطية في بلادهم بشكل سلمي».

 

وأضاف «جيمز»، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»: «نحن نأمل أن يتم إجراء انتخابات حرة ونزيهة في أقرب وقت ممكن، فالولايات المتحدة تعمل مع أصدقائها وحلفائها على زيادة المساعدات الإنسانية للشعب الفنزويلي، وينبغي السماح بدخول هذه المساعدات إلى فنزويلا لتصل إلى الناس الذين يحتاجون إليها، لذا نحن ندعو قوات الأمن الفنزويلية إلى السماح بدخول هذه الإمدادات شديدة الاحتياج إلى البلاد».


وتابع المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، قائلا: «اتخذت الولايات المتحدة إجراء بتاريخ 25 فبراير ضد 4 حكام منحازين إلى نظام مادورو غير الشرعي، بعد أن منعوا المساعدات الإنسانية الدولية من دخول فنزويلا، وشاركوا في الفساد على حساب الشعب الفنزويلي، عبر ارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان في بعض الحالات».


وحذر كريستيان جيمز، نيكولاس مادورو، قائلا: «أمريكا لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه من يمنع الشعب الفنزويلي من الحصول على الاحتياجات الأساسية ويجبرهم على المعاناة بشكل غير ضروري، لذا فإن لهذه التصرفات عواقب».

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة