4 حروف تكشف.. متى تصبح تذكرة الطيران أداة اشتباه ضدك؟
4 حروف تكشف.. متى تصبح تذكرة الطيران أداة اشتباه ضدك؟


4 حروف تكشف.. متى تصبح تذكرة الطيران أداة اشتباه ضدك؟

إنجي خليفة- محمد عبيد

الثلاثاء، 26 فبراير 2019 - 07:49 م

تذكرة الطيران، مستند تسجل من خلاله السفر إلى أي مكان حول العالم حسب وجهتك، ولكن هل تعلم أنه من الممكن أن تصبح تذكرة الطيران أداة اشتباه ضدك، فتخضع لمزيد من التفتيش والفحص الأمني من قبل سلطات المطار؟

هناك 4 حروف "SSSS"، وهي اختصار لجملة "Secondary Security Secreening Selection"، إذا رأيتها  في تذكرة الصعود إلى الطائرة، يجب أن تعلم أنك سيتم تفتيشك تفتيشًا دقيقًا، أو ما يطلق عليه بالفحص الأمني الانتقائي الثانوي. 

وجود الأحرف الأربعة يعني أنك تم تحديدك لكي تخضع لهذا الفحص من طرف شركة الطيران، واسمك مدرج في لائحة مخصصة للتدقيق الأمني المكثف، وغالبًا هذا الإجراء يتم بشكلٍ عشوائيٍ لكن في بعض الحالات يتم تطبيقه على الأشخاص، الذين يحجزون في آخر دقيقة، أو الذين يسافرون بتذكرةٍ في اتجاهٍ واحدٍ، أو أولئك القادمين من دولة تعاني ويلات الحروب، وفي حال إذا احتوت تذكرة سفرك على الحروف الـ4، فإنك لن تتمكن من طبع "البوردنج" عن طريق الإنترنت.

ولجأت الولايات المتحدة الأمريكية بعد 9 أعوام من أحداث 11 سبتمبر إلى تطبيق برنامج الرحلة الآمنة تحديدًا عام 2010، ووفقًا لإدارة أمن المواصلات الأمريكية، فإن الطيران الآمن يعتمد على برنامج للفحص الأمني للركاب بحسب المخاطر التي يشكلها الركاب، وبذلك فإن هذه الطريقة ستعزز الأمن عن طريق تحديد مستوى الخطر الذي يشكله الركاب قبل وصولهم إلى المطار المقصود.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة