واصلت نيابة أكتوبر ثان بإشراف المستشار محمد يسرى رئيس النيابة التحقيق في واقعة الحريق الذى شهدته إحدى مصانع البويات بالمنطقة الصناعة الثانية بمدينة 6 أكتوبر مما أسفر عن مصرع عاملين وإصابة آخر.
وانتقل فريق من النيابة لإجراء المعاينة التصويرية لمكان الحادث وتبين أن المصنع مكون من طابقين وأن النيران التهمت الطابق الارضى كما تبين من المعاينة الأولية ان الحادث نتج عن ماس كهربائي وأن "الجراكن" التي كانت تحتوى على مواد كيماوية هى التى ساعدت على انتشار النيران بسرعة، كما طالبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة واستدعاء العامل المصاب لسماع اقواله حول الواقعة.
التقت "بوابة أخبار اليوم" بأحد شهود العيان على الحادث ويدعى محمد زايد عامل في أحد المصانع المجاورة يروي اللحظات الاولى للانفجار قبل وصول رجال الإطفاء الى مكان الحريق حيث أكد أنه سمع صوت انفجار شديد صادر من مصنع البويات المجاور له فهرع مسرعا الى مصدر الصوت ليجد النيران تلتهم المصنع من كل اتجاه ووجد العمال بالمصنع يخرجون من البوابة الرئيسية وكانوا فى حالة انهيار تام ويصرخون.
وأكد احمد محمد احد اهالى الضحية عبد الناصر احمد حسين انه فور علمه بالحادث سارع الى مكان المصنع للاطمئنان على قريبه ليجده في النهاية جثة متفحمة.