معهد علوم البحار وجامعة السويس
معهد علوم البحار وجامعة السويس


بروتوكول تعاون بين معهد علوم البحار وجامعة السويس

مروة فهمي

الأربعاء، 27 فبراير 2019 - 09:53 ص

 

تلقى د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من د. سوزان خليف رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، حول توقيع بروتوكول تعاون بين المعهد وجامعة السويس.

وذلك في ضوء توجيهات د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بضرورة التعاون البحثي والعلمي بين الجامعات والمراكز والهيئات البحثية في مصر؛ لتفعيل الاستفادة من النواتج البحثية وتعظيم المردود والعائد منها على الاقتصاد القومي 

ويهدف البروتوكول، إلى تبادل الخبرات والتعاون المشترك في الأنشطة البحثية والطلابية بين المعهد والجامعة، وتعزيز التعاون في مجال البحث العلمي وعلوم البحار والمصايد، فضلاً عن تبادل الدوريات والمجلات العلمية والكتب الدراسية، وعقد الدورات التدريبية والمحاضرات وورش العمل، وتسجيل الدرجات للماجستير والدكتوراه.

ومن جانبها، أكدت د. سوزان خليف رئيس المعهد، أن توقيع البروتوكول يأتي في إطار تبادل الخبرات البحثية مع كليات الجامعة بصفة عامة وكلية الاستزراع السمكي خاصة، وتدريب طلاب الجامعات وطلاب الدراسات العليا في المعهد لاكتساب الخبرات وفتح مجالات مختلفة بين أقسام المعاهد البحثية والكليات المتخصصة. 

وقع البروتوكول د. سوزان خليف رئيس المعهد، ود. السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس، وقد شهد مراسم توقيع البروتوكول د. منال مصطفى صبرة مدير فرع المعهد لخليجي السويس والعقبة السابق، ود. شيماء شلبى عميد كلية الثروة السمكية بجامعة السويس، ود. محمد حمزة، ود. أسامة قدورة وكلاء كلية الثروة السمكية، ود. علاء يونس رئيس قسم المصايد بالكلية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة