الجيش الباكستاني
الجيش الباكستاني


الجيش الباكستاني: نمتلك الإمكانات لكننا لا نريد التصعيد ولا نرغب في الحرب

أ ش أ

الأربعاء، 27 فبراير 2019 - 10:52 ص

صرح المتحدث باسم الجيش الباكستاني الجنرال أصف غفور إن باكستان تمتلك الإمكانات التي تؤهلها للرد على ما وصفه بـ "العدوان الهندي" إلا أنها لا تريد الحرب.


وقال غفور خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء 27 فبراير ونقلته قناة "جيو نيروز" الباكستانية  إن القوات المسلحة الباكستانية لديها القدرة والإرادة والحزم ودعم والأمة لكن لأننا دولة مسئولة ونريد السلام قررنا الا نستهدف أي أهداف عسكرية.


وأضاف  غفور "إننا أيضا قررنا عدم احداث خسائر في الأرواح، لذا فأننا رصدنا جميع الأهداف بدقه وعندما كان لدينا خيار إطلاق النار تصرفنا بمسؤولية من مسافة أمنة.


وشدد غفور على أن باكستان لديها القدرة على فعل أي شيء لكنها لا تريد التصعيد ولا ترغب في الحرب،  موكدا ان "الدولة والحكومة والقوات المسلحة والشعب الباكستاني ينقلون دائما رسالة سلام إلى الهند الطريق إلى السلام يمر بالحوار، فالدولتان لديهما القدرة لكن الحرب تمثل فشلا سياسي ويجب على الهند أن تدرك ذلك فنحن لا نريد التصعيد ونرغب في اتباع طريق يقود إلى السلام.


ويذكر أن التوتر قد تصاعد بين الهند وباكستان بعد تفجير انتحاري شهده "إقليم كشمير" المتنازع عليه في 14 فبراير الجاري وقتل فيه 40 من قوات الأمن الهندية على أيدي جماعة متشددة تتمركز في باكستان وألقت نيودلهي باللوم على إسلام أباد التي نفت أي دور لها في الهجوم.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة