القومي للمرأة ينظم احتفالاته تحت شعار «المرأة المصرية .. أصل الحكاية»
القومي للمرأة ينظم احتفالاته تحت شعار «المرأة المصرية .. أصل الحكاية»


«المرأة المصرية.. أصل الحكاية».. 16 يومًا احتفاءً بالأمهات

منى إمام

الأربعاء، 27 فبراير 2019 - 11:54 ص

ينظم المجلس القومي للمرأة احتفالاته هذا العام ، تحت شعار "المرأة المصرية .. أصل الحكاية" والتي تمتد على مدار ١٦ يوما فى إطار الاحتفال بعيد المرأة المصرية والذى يوافق يوم 16 مارس من كل عام.


وأكدت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس أن احتفالات المجلس هذا العام تختلف عن احتفالات الأعوام القادمة، لتزامنها مع مرور مائة عام على كفاح المرأة المصرية، ومن هذا المنطلق وتكريما لتاريخ المرأة المصرية المشرف يحتفل المجلس بهذه المئوية على مدار ١٦ يوم ، خلال الفترة من 1-16 مارس ٢٠١٩.

 

وأضافت رئيسة المجلس أن احتفالات هذا العام تستهدف الوصول إلى مليون سيدة فى قرى ونجوع مصر من خلال تنظيم مجموعه من الأنشطة والفعاليات الثقافية بالتعاون مع وزارة الثقافة الى جانب عدداً من الأنشطة الفنية والتوعوية ، منها تنظيم حملة "طرق الأبواب" بجميع محافظات الجمهورية، على مدار 16يوم ، فضلا عن تنظيم حملة" لأني رجل" بجميع محافظات الجمهورية بالاستعانة بمجموعة من الشباب المتطوع على مدار 16يوم . 
         

كما تنظم جميع فروع المجلس بالمحافظات مجموعة من الندوات لمناقشة قضايا المرأة المختلفة والتركيز على تاريخ المرأة المصرية فى مائة عام ، كما تقوم لجان المجلس بتنظيم عددا من الأنشطة منها تنظيم منتدى منظمات المجتمع المدنى لمناقشة قضية الزواج المبكر ، كما تقوم لجنة المراة الريفية بالمجلس بتنظيم ندوة حول التمكين الاقتصادى وتدوير المخلفات وربط الصناعات بالحرف اليدوية للرائدات الريفيات والمزرارعات بمحافظة المنوفية  ، إلى جانب تنظيم معسكر أنا وماما للاطفال ذوى الاحتياجات الخاصة وامهاتهم.
       

وفيما يتعلق باحتفال يوم 16 مارس ،  أوضحت الدكتورة مايا مرسى أنه سوف يتم تنظيم احتفالية حاشدة بمناسبة مرور 100 عام على كفاح المرأة المصرية ، وسوف تكون على مستوى جميع محافظات الجمهورية ، وتتضمن فقرات فنية بالتعاون مع قصور الثقافة بكل محافظة . 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة