فريق كشافة محافظة أسيوط
فريق كشافة محافظة أسيوط


الشباب والرياضة بأسيوط تنظم ندوات وأنشطة تثيقيفية للشباب

محمود مالك

الأربعاء، 27 فبراير 2019 - 01:25 م

أكد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، على أهمية النهوض بالشباب رياضياً واجتماعياً وثقافياً وتنظيم الندوات والأنشطة التثقيفية والتوعوية لدعم القيم والأخلاق وتنمية روح الولاء للوطن وحث الشباب على التفكير والإبداع والمشاركة الايجابية في المجتمع.

وأشار إلى أن المحافظة، لا تدخر جهدًا في سبيل دعم المنظومة الرياضية والأنشطة الشبابية لخلق جيل واع من الشباب يكون قادراً علي تمثيل مصر بشكل مشرف في كافة المحافل العربية والدولية وذلك تفعيلا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لبناء الإنسان المصري.

وقال محمد محمود وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط، إنه تم تنظيم مجموعة من المحاضرات التثقيفية لدعم الأخلاق الحميدة بمركز شباب الواسطي لعدد 100 مستفيد إلي جانب عقد عدد من الندوات التوعوية في إطار البرنامج التدريبي التثقيفي لأعضاء برلمان الشباب تحت شعار " نواب الغد " لعدد 260 مستفيد بمركزي شباب النخيلة وساحل سليم وتم تنظيم احتفالية ومحاضرة لعدد 250 مستفيد بالإضافة إلي تنظيم دوري ثقافي للإدارات الفرعية لعدد 60 مستفيد، بمركز شباب ناصر.

وذلك في ضوء توجيهات اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط بالاهتمام بقطاع الشباب وتنمية قدراتهم واستغلال طاقاتهم الاستغلال الأمثل.

وأضاف وكيل الوزارة، أنه تم تنظيم ورشة عمل عن إدارة الأزمات لعدد 20 جوال بالمخيم الكشفي بنزلة عبد اللاه كما تم تنظيم دوري تنمية مهارات لأعضاء البحث عن وظيفة لعدد 17 شاب وفتاة بمركز شباب ناصر بالإضافة إلي أنه تم استلام ملاعب النجيل الصناعي بمركزي شباب مسارة بديروط وعرب مطير الجديدة بالفتح وأيضاً استلام أسوار وملاعب مركز شباب عرب المدابغ مشيراً إلي تكثيف العمل لزيادة الأنشطة وخلق قاعدة رياضية تخدم الشباب بجميع مراكز وقري المحافظة.

وقال الطيبي، إنه تم إعادة تشغيل مواتير المياه بمزرعة الغريب وضخ المياه بالمزرعة خلال الزيارة الأولى للجنة على أن يتم إعادة تشغيل آبار المياه الارتوازية بالمزارع بعد انتهاء أعمال الصيانة والإصلاح لافتاً إلى أن المحافظة بصدد تنفيذ التطوير والاستفادة من المساحات غير المستغله بها على النحو الأمثل طبقاً للإمكانات المتاحة بحيث يتم استصلاح تلك المساحة للزراعة وتعظيم إنتاجية المحاصيل الزراعية والخضراوات والوضع في الاعتبار زراعة السيلاج وغيرها من المحاصيل المستخدم كعلف للحيوان.

وأشار إلى تكليف أعضاء اللجنة بكتابة تقرير بما تراه من مقترحات وأراء كلاً في تخصصه عقب دراسة الوضع على الطبيعة خلال الزيارة وإجراء بحوث واختبار للتربة ومعرفة حجم العمالة وطرق الري والزراعة لافتا أن اللجنة أوصت مبدئيا بالرفع المساحي لأراضي المزارع وإجراء تحليل للتربة ودق أبار جديدة لتغطية معظم المساحات وتوفير سلالات جديدة لتحسين إنتاج مزارع الثروة الحيوانية وسيتم رصد كافة المقترحات والخروج بتوصيات وعرضها على الوزير المحافظ.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة