اللواء أحمد راشد - محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد - محافظ الجيزة

محافظ الجيزة: إلغاء تراخيص الأكشاك غير الملتزمة بنظافة محيطها

أ ش أ الأربعاء، 27 فبراير 2019 - 01:59 م

 كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بإلغاء تراخيص الأكشاك غير الملتزمة بنظافة المنطقة المحيطة بها أو المتعدية على حرم الطريق العام والأرصفة. 


وأكد المحافظ أنه لن يسمح بوجود مخلفات بجانب أي كشك والتزام صاحب الترخيص بأعمال النظافة بمحيطه مع الحفاظ على الأرصفة والبلدورات، مشيرا إلى أنه سيقوم بالمرور الدوري على الأكشاك للنظر في مدى التزامها وإلغاء ترخيص غير الملتزم .


جاء ذلك في تصريحات للمحافظ خلال جولة تفقدية قام بها، اليوم الأربعاء 27 فبراير، لشارع جامعة الدول العربية، حيث وجه المحافظ العميد إيهاب مكاوي رئيس حي الدقي بإزالة 3 أكشاك غير ملتزمة بنظافة المنطقة المحيطة بها ومتعدية بالإشغال على الطريق بشارع جامعة الدول العربية في تقاطعه مع محى الدين أبو العز . 


كما تفقد المحافظ التحويلة المرورية التي قامت بها المحافظة بالتنسيق مع الهيئة العامة للطرق والكباري والإدارة العامة لمرور الجيزة والهيئة القومية لمترو الأنفاق بشارع جامعة الدول العربية لسرعة الانتهاء من أعمال إنشاء محطة "جامعة الدول العربية" وذلك في الاتجاه القادم من شارع السودان وكوبري ناهيا بداية من شارع جامعة الدول العربية مع شارع محي الدين أبوالعز حتى دوران البرج الإداري باتجاه ميدان لبنان.


ووجه المحافظ رئيس حي الدقي بتوسعة الحارة المرورية البطيئة يمين شارع الجامعة واقتصار حجم الأرصفة التابعة للمحلات والمنشآت التجارية لاستغلالها مروريا لمواجهة أي اختناقات مرورية محتملة بالمنطقة . 


كما وجه حي العجوزة بإنشاء ساحات انتظار بالأراضي الفضاء غير المستغلة بشارع جامعة الدول العربية وعدم السماح لوقوف السيارات على جانبي الطريق ، خاصة وأن المنطقة تشهد أعمال مترو الأنفاق ، مما سيقلص عدد الحارات المرورية بها . 


رافق المحافظ خلال جولته اللواء علاء بدران السكرتير العام المساعد وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية والعميد إيهاب مكاوي رئيس حي الدقي .
 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة