جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


وزيرا الاستثمار والمالية يبحثان التعاون الاقتصادي مع نائب رئيس الوزراء الكوري

أحمد عيسى- عواد شكشك

الأربعاء، 27 فبراير 2019 - 02:16 م

عقدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، اليوم الأربعاء 27 فبراير، اجتماعا مع نامكى هونج، نائب رئيس الوزراء الكوري، ووزير الاقتصاد والمالية، خلال زيارتهما إلى العاصمة الكورية-سول، وتم بحث زيادة التعاون مع صندوق التعاون التنموي الاقتصادي الكوري، وزيارة وفد من الصندوق لمصر لمناقشة المشروعات المستقبلية.

وأثنى نائب رئيس وزراء، ووزير مالية واقتصاد كوريا الجنوبية، على الجهود المبذولة من الدولة المصرية، لافتا إلى رغبة وحرص الجانب الكوري على توثيق العلاقات مع مصر في مختلف المجالات وتبادل الخبرات بين البلدين خاصة فيما يتعلق ببرنامج تبادل المعرفة والخبرات.

وقال نائب رئيس وزراء ووزير مالية واقتصاد كوريا الجنوبية، أن زيارة الوفد المصري لكوريا، تأتى في إطار التعاون وتنمية العلاقات مع الجانب الكوري وزيادة الاستثمارات الكورية وتنمية الصناعات الهامة ونقل الخبرات التكنولوجية لكوريا إلى الجانب المصري، وذلك في ضوء المؤشرات الإيجابية الأخيرة الناتجة عن نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي والذي حظي بدعم كامل من القيادة السياسية، مشيدا بارتفاع معدلات النمو وتحسن مؤشرات الاقتصاد المصري.

 ولفت إلى أهمية مصر كدولة افريقية في مختلف المجالات الاقتصادية والسياحية إلى جانب دعمها للمستثمرين الكوريين في تهيئة المناخ المناسب لهم في مصر والتوسع في الاستثمار بمجال صناعة السيارات، وأن رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي هذا العام ستسهم في  جذب استثمارات العديد من الدول للاستثمار في القارة الإفريقية.

وأكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار، حرص مصر على تشجيع الشركات الكورية على ضخ استثمارات جديدة في مصر، خاصة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة.

من جانبه أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن مصر وضعت العديد من الآليات لتيسير جميع الإجراءات الجمركية والضريبية؛ ليساعد على نمو الاقتصاد ودعم المستثمرين ومنهم المستثمرين الكوريين.

والتقى وزيرا الاستثمار والتعاون الدولي، والمالية، مع  سونج هو، رئيس لجنة الإستراتيجية والمالية بالجمعية الوطنية الكورية، حيث تم بحث أوجه التعاون المشترك، وأحدث مؤشرات أداء الاقتصاد المصري ومعدلات النمو والتطورات الاقتصادية والمالية التي تشهدها مصر إلى جانب تبادل وجهات النظر والخبرات لتنمية مجالات التعاون بين البلدين خلال الفترة المقبلة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة