الندوة التي نظمتها الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة
الندوة التي نظمتها الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة


«شباب سيناء» يؤكدون في رسالة للعالم أنهم ضد الإرهاب

صالح العلاقمي

الأربعاء، 27 فبراير 2019 - 02:17 م

أكد شباب محافظة شمال سيناء على أنهم ضد الإرهاب، وأنهم خط الدفاع الأول والأخير عن بلدهم، وذلك أثناء عرض تجربتهم بعنوان "رسالة فى حب مصر".

 

 

وتضمنت التجربة، تقديم رسالة شباب سيناء بكل اللغات للعالم، ذلك باللجوء إلى استخدام مواقع التواصل في تصحيح أفكار مغلوطة عن سيناء، والمشاركة في البرامج الإعلامية كأدوات توعوية تثقيفية، واختتمت الرسالة بتحية للقوات المسلحة والشرطة لدورهم في التضحية من أجل سلامة وأمن الوطن.

 

جاء ذلك، في الندوة التي نظمتها الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مديرية الشباب بشمال سيناء، تحت عنوان "الشباب درع الأوطان"، والتي عقدت بمفر المدينة  الشبابية بالعريش، بحضور اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، وإيهاب حسن مدير الشباب والرياضة بالمحافظة.

 

 

وقال إيهاب بيتا، مدير الشباب والرياضة ببالمحافظة، إن الوزارة تهدف الي الاهتمام بإبداع الشباب، لافتا إلى أنه تم تدريب المواهب على  مدي 5 شهور، وذلك بتوجيههم  للمعرفة من خلال الإعلام الجاد الصحيح وإلمامهم بمعايير الأمن القومي، والتخطيط الاستراتيجي ومخاطر حروب الجيل الرابع.

 

 

وقدم اللواء د.محمد عبد الفضيل شوشة المحافظ "محاضرة للتوعية حول مخاطر الإرهاب، تحت عنوان ظاهرة الإرهاب، لافتا إلى أن مصر ستذكر على مدار التاريخ ما عاناه أهل سيناء من الإرهاب.

 

 وقدم اللواء شوشة، معلومات للشباب حول منابع الإرهاب والدول الحاضنة له، ودور مصر فى التصدى لهذه الظاهرة، وملامح تاريخية لوجود الإرهاب من عصور سابقة، وتطوره بمسميات وتوقيتات مختلفة.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة