جانب من الحادث
جانب من الحادث


حريق محطة مصر| «الرقابة المالية»: 30 ألف جنيه تعويض لأهل المتوفى

نرمين سليمان

الأربعاء، 27 فبراير 2019 - 03:12 م

أقرت الهيئة العامة للرقابة المالية، قيمة التعويض في حالة الوفاة نتيجة حوادث القطارات ومترو الأنفاق وتبلغ 30 ألف جنيه، ويمكن الحصول على جزء من هذا المبلغ في حالة الإصابة أو العجز الجزئي أو الكلي، وصرفها من خلال "مجمعة التأمين من حوادث القطارات ومترو الأنفاق"، ومقرها شارع محيي الدين أبو العز حي الدقي.

وحدد القانون المستندات المطلوبة لصرف التعويضات في حالة الوفاة، وتتضمن شهادة الوفاة، وتقريرا طبيا عن سبب الوفاة، وإعلام وراثة صادر من المحكمة المختصة التي يقع في دائرتها آخر موطن للمتوفى، وإقرار وصاية في حالة وجود قصر من الورثة.

وفى حالة العجز الجزئي المستديم فيطلب تقديم تقرير الجهة الطبية الحكومية المختصة لبيان نوع ونسبة العجز، ويصرف التعويض من المجمعة للمتضررين من حوادث القطارات ومترو الأنفاق بدون أي إجراءات قضائية ودون الحاجة إلى وسطاء وبإجراءات مبسطة.

ويجب تقديم طلب صرف التعويض موقعا من أحد الورثة، موضحًا به العنوان ورقم الهاتف ليسهل الاتصال به عند اللزوم، وتتابع المجمعة من جانبها ورود الإخطار الخاص بالحادث من هيئة السكة الحديد أو شرطة النقل والمواصلات.

وكانت هيئة السكة الحديد أعلنت في بيان رسمي، انحدار جرار وردية رقم 2302 واصطدامه بالصدادات الخرسانية بنهاية الرصيف رقم 6 بمحطة مصر.

وتمكنت قوات الحماية المدنية، اليوم الأربعاء، من إخماد حريق نشب نتيجة اصطدام قطار برصيف داخل محطة مصر، مما أسفر عن سقوط وفيات ومصابين.

وكانت غرفة عمليات النجدة تلقت بلاغًا يفيد بتصاعد أدخنة من محطة مصر، وعلى الفور تم الدفع بـ10 سيارات إطفاء وخبراء المفرقعات وعناصر شرطة النقل والمواصلات للوقوف على ملابسات الواقعة. 

وتبين بالفحص المبدئي نشوب حريق بأحد القطارات نتيجة اصطدامه بالرصيف رقم 6، وتم الدفع بسيارات الإسعاف لنقل المصابين.‎

وكشف الفحص المبدئي أيضًا أن حريق محطة مصر وقع نتيجة تصادم جرار قطار وعربة "باور" الخاصة بالتكييف بصدادات نهاية الرصيف، وانفجار تانك السولار بالجرار ونشب الحريق، ونتج عنه مصابون ووفيات بين الركاب.

وقررت هيئة السكة الحديد إيقاف حركة القطارات بمحطة مصر بالقاهرة بعد الحريق الذي وقع على رصيف داخل المحطة، كما فرضت قوات الأمن كردونًا أمنيًا حول موقع الحريق.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة