الخطوط الجوية السعودية - صورة أرشيفية
الخطوط الجوية السعودية - صورة أرشيفية


السعودية تعلن تعليق الرحلات الجوية إلى باكستان 

أ ش أ

الأربعاء، 27 فبراير 2019 - 03:16 م

أعلنت السعودية والإمارات، اليوم الأربعاء 27 فبراير، تعليق كافة رحلات الطيران المتجهة من البلدين إلى باكستان بسبب الأوضاع الأخيرة.


وقالت الخطوط الجوية السعودية في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، أوردتها قناة "سكاي نيوز" الإخبارية، "نظرا لإغلاق الأجواء في جمهورية باكستان فقد تقرر تعليق جميع الرحلات بين المملكة وباكستان حتى رفع إغلاق الأجواء".


من جانبها، أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي، في بيان عن"تعليق جميع رحلات شركات الطيران المسجلة في دولة الإمارات والمتجهة إلى جمهورية باكستان حتى إشعار آخر نظرا للأوضاع الراهنة التي تشهدها باكستان".


وأضافت أنها "ستستمر في متابعة الأوضاع في جمهورية باكستان الإسلامية واتخاذ القرارات المناسبة حيال أية مستجدات حرصا منها على سلامة المسافرين والناقلات الوطنية".


وكان التوتر قد تصاعد بين الهند وباكستان بعد أن قصفت الهند، أمس، معسكر تدريب تابعا لجماعة "جيش محمد" التي تبنت مسؤولية هجوم انتحاري وقع منتصف الشهر الجاري، قتل فيه أفراد من قوات الأمن الهندية في منطقة كشمير المتنازع عليها مع باكستان، فيما أعلنت الهند أنها أسقطت مقاتلة باكستانية، فيما قالت إسلام أباد أنها أسقطت مقاتلتين هنديتين عبرتا المجال الجوي، في تصعيد خطير بين الجارتين النوويتين.


يذكر أن التصعيد أثار قلقا دوليا، ودعا الاتحاد الأوروبي والصين والولايات المتحدة الجارتين إلى "ضبط النفس".
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة