وزير الاتصالات ونظيره السعودي خلال اللقاء وزير الاتصالات ونظيره السعودي خلال اللقاء

وزير الاتصالات يبحث مع نظيره السعودي التعاون بين البلدين

وائل نبيل الأربعاء، 27 فبراير 2019 - 03:43 م

التقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال مشاركته في فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة ببرشلونة؛ مع المهندس عبد الله بن عامر السواحه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي.

تم خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتبادل الخبرات بين البلدين في مجال الحكومة الالكترونية والتحول إلى المجتمع الرقمي، كما أكد خلال اللقاء الدكتور عمرو طلعت على حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على إقامة تعاون بناء ومثمر مع الشقيقة السعودية لإقامة مشروعات اقتصادية في المجالات ذات الاهتمام المشترك لتكون نموذجاً يحتذي به في التعاون بين البلدين.

وأوضح وزير الاتصالات أن استراتيجية الوزارة ترتكز على محورين رئيسيين، وهما تحقيق التحول الرقمي وبناء الانسان؛ مشيراً الى ان مصر لديها 17 مدينة جديدة سوف تصبح مدن ذكية من خلال انترنت الأشياء.

وأضاف وزير الاتصالات، أنه تم الاتفاق على التعاون في مجال تحفيز الشباب على الابتكار في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وصقل مهاراتهم ونقل التجربة المصرية في مجال التدريب التكنولوجي من خلال ايفاد مدربين متخصصين وبرامج تدريبية إلى اشقائنا في المملكة، والتعاون في توفير برامج تدريبية متخصصة من خلال منصة رقمية واتاحتها للشباب العربي بالمجان.

ومن جانبه استعرض المهندس عبد الله بن عامر السواحه، المشروعات التي ينفذها قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي لبناء اقتصاد رقمي ودعم الاقتصاد التشاركي؛ مشيرا إلى أهمية التعاون بين البلدين في مجال بناء قدرات الشباب خاصة وأنه يتم بحث إمكانية انشاء معهد لتكنولوجيا المعلومات في السعودية على غرار معهد تكنولوجيا المعلومات ITI في مصر.

وشهد اللقاء الاتفاق على تشكيل فرق عمل لمتابعة تنفيذ المشروعات المشتركة في كافة مجالات التعاون مثل: ريادة الاعمال في الألعاب الرقمية والذكاء الاصطناعي والامن السيبراني وسلسلة الكتل التي تحظى باهتمام مشترك من الجانبين.

وفي ختام اللقاء أشار المهندس عبد الله بن عامر السواحه إلى أنه سوف يقوم بزيارة لمصر خلال النصف الأول من هذا العام على رأس وفد رفيع المستوى.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة