صورة أرشيفية صورة أرشيفية

دعم اليمن.. البرلمان العربي يثمن استجابة بلدان عربية لدعوات الأمم المتحدة

أحمد نزيه الأربعاء، 27 فبراير 2019 - 04:07 م

يتابع البرلمان العربي تطورات الأوضاع في الجمهورية اليمنية، وما يعانيه الشعب اليمني في الجانب الإنساني خصوصًا في المناطق التي لا تزال تحت سيطرة جماعة أنصار الله "الحوثية"، المدعومة من إيران.

وقامت الأمم المتحدة، بعقد مؤتمر المانحين لدعم اليمن، دعت خلاله الدول الأعضاء والمؤسسات الحكومية والأهلية؛ للإسهام في المؤتمر بهدف تقديم الدعم الإنساني للشعب اليمني.

 وجراء هذا المؤتمر، أقدمت المملكة العربية السعودية على التبرع بمبلغ 500 مليون دولار أمريكي، ودولة الإمارات العربية المتحدة بمبلغ 500 مليون دولار أمريكي، ودولة الكويت بمبلغ  250 مليون دولار أمريكي.

ترحيب البرلمان العربي

وفي غضون ذلك، قال الدكتور مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي، إن البرلمان يُثمن عاليًا المساعدات القيمة التي قدمتها الدول العربية الثلاث لدعم الشعب اليمني الشقيق لمساندته من أجل تحقيق الاستجابة الإنسانية العاجلة لحاجات الشعب اليمني وإغاثته، وإيجاد السُبل الكفيلة لتعزيز الاقتصاد اليمني وتخفيف المعاناة الإنسانية للشعب اليمني الشقيق.

وأكد رئيس البرلمان العربي، أن هذه المساعدات تعبر عن التعاضد والتضامن بين الدول العربية على أرض الواقع، انطلاقًا من حرص الدول العربية على وقوفها مع اليمن في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها،

وعلق السلمي قائلًا "إن هذا يأتي استمرارًا للدعم الدائم الذي توليه الدول العربية في كافة المجالات، خصوصًا في القطاعات ذات الأولوية والأهمية التي تمس حياة الشعب اليمني الشقيق، وتترجم اهتمام الدول العربية باليمن بما يمثله من عمق أخوي واستراتيجي لأشقائه العرب في إطار وحدة المصير المشترك للدول العربية".

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة