«عبد العال» يستقبل رئيس ألبانيا في البرلمان
«عبد العال» يستقبل رئيس ألبانيا في البرلمان


«عبد العال» يستقبل رئيس ألبانيا في البرلمان

حسام صدقة

الأربعاء، 27 فبراير 2019 - 06:21 م

زار الرئيس الألباني إلير ميتا، مقر مجلس النواب، اليوم الأربعاء، حيث كان في استقباله د. علي عبد العال رئيس مجلس النواب، وسليمان وهدان وكيل المجلس، والمستشار أحمد سعد الدين أمين عام المجلس، وعدد من النواب، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يجريها حاليًا إلى مصر، وعقب إجرائه مباحثات مع رئيس الجمهورية.


وأشار إلير ميتا، خلال اللقاء، إلى حرص بلاده على تقوية ودعم العلاقات مع مصر على كافة المستويات، معربًا عن تقديره للمباحثات البناءة التي أجراها مع الرئيس السيسي، قبل حضوره إلى مقر مجلس النواب، والتي شهدت بحث سبل تعزيز التعاون في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية. 


وأكد الرئيس الألباني بشكل خاص، أن علاقات الصداقة والروابط التاريخية التي تجمع بين مصر وألبانيا، إلى جانب إرادة قيادتي البلدين، تمثل التزامًا بالعمل على تعزيز التعاون الثنائي المتواصل والتنسيق المستمر بين البلدين، بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية، لافتا إلى أن مصر تتمتع بأهمية كبيرة لدى ألبانيا نظرًا لدورها الرائد في محيطها الإفريقي والإقليمي، ومنطقة البحر المتوسط والشرق الأوسط، وهو ما يدفع ألبانيا إلى ضرورة الحفاظ على علاقات قوية مع مصر.


من جانبه، رحب د. علي عبد العال بالرئيس الضيف في بلده الثاني مصر، مؤكدًا أن هذه الزيارة هي إضافة وإثراء للعلاقات القوية الموجودة بالفعل بين البلدين على المستويات كافة، وتعتبر زيارة تاريخية تشهد تدشين جمعية الصداقة البرلمانية بين برلماني البلدين، مشيراً إلى أن العلاقات البرلمانية بين البلدين تشهد هي الأخرى تزايدًا لمصلحة البلدين وشعبيهما.


وأكد رئيس مجلس النواب، أن جمعية الصداقة البرلمانية بين البلدين سوف تعمل جاهدة بهدف دفع هذه العلاقات إلى آفاق أوسع وأرحب، بما يتناسب وحجم وثقل البلدين في محيطهما.


ودعا د. علي عبد العال الرئيس الضيف، إلى زيادة عدد السياح الألبان إلى مصر، خاصة في ظل حالة الأمن والاستقرار التي باتت تشهدها مصر إلى جانب زيادة الاستثمارات الألبانية في الاقتصاد والسوق المصرية، للاستفادة من مؤشرات النمو الواعدة التي يشهدها الاقتصاد المصري.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة