محافظ الغربية
محافظ الغربية


محافظ الغربية: لن أقبل بأقل من 100% في تنفيذ الخطة الاستثمارية  

فوزي دهب- أحمد أبورية

الأربعاء، 27 فبراير 2019 - 06:52 م

أكد اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية، الأربعاء، متابعته المستمرة لنسب تنفيذ الخطة الاستثمارية للمحافظة؛ للانتهاء منها بنسبة 100% قبل نهاية العام المالي الحالي.


جاء ذلك خلال رئاسة محافظ الغربية، اليوم، لجلسة المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور اللواء عبد اللطيف الحناوي نائب مدير أمن الغربية والقيادات التنفيذية على مستوى المحافظة.


وأشار محافظ الغربية إلى أهمية تكاتف جميع التنفيذيين بالمحافظة في خدمة المواطنين والعمل في خط مستقيم لاستكمال جميع المشروعات الجارية وفق جداولها الزمنية، لافتًا إلى متابعته الرقمية الدقيقة لنسب تنفيذ كافة الأعمال.


كما وجه مديري المديريات ورؤساء المدن والأحياء بالعمل على زيادة الاستثمارات الخدمية التي تعود بالنفع بصورة مباشرة على المواطنين، وأن يعمل كل في نطاقه لتحسين نسب تنفيذ المشروعات.


وقدم المحافظ الشكر لمديرية التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية لتجاوز نسبة تنفيذ الخطة الاستثمارية 100%.


وتابع محافظ الغربية خلال المجلس تنفيذ توجيهاته الصادرة أثناء جولته بقرى مركز طنطا، قبل أيام، حيث وجه وكيل وزارة الأوقاف بالسير في إجراءات بناء مسجد البوادي بقرية محلة مرحوم، واستكمال أعمال توصيل الصرف الصحي لباقي قرية شقرف.


ووجه محافظ الغربية رؤساء المدن والأحياء خلال المجلس بالاهتمام بالنظافة الدورية للشوارع ورفع أي قمامة أولاً بأول مع الاستمرار في نقل التراكمات القديمة من مقالب القمامة.


ووقف على استعدادات المحافظة للبدء في تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية 100 مليون صحة للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية والمقرر بدايتها بداية مارس وحتى نهاية شهر إبريل.


وتم استعراض موقف تقنين حالات وضع اليد طبقاً للقانون 144/2017؛ حيث بلغ عدد طلبات التقنين المقدمة 1734 طلب سدد منهم رسم الفحص 1454 طلب وتم فحص 1251 طلب وإجمالي عدد الملفات المسدد عنها رسم معاينة وتم معاينتها بالفعل 1143 وتم البت واعتماد السعر النهائي لـ 993 ملفا، ووافقت المساحة العسكرية (المتغيرات المكانية) على تقنين عدد 279 ملف وتم تحرير عقود ابتدائية لعدد 103 ملفات.


وناقش محافظ الغربية خلال المجلس الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية للوحدات المحلية ومديريات الخدمات للعام المالي 2018/2019؛ حيث بلغت نسبة تنفيذ الخطة الاستثمارية للمحافظة61%، ونسبة تنفيذ مشروعات المديريات والهيئات 82% وبذلك يكون إجمالي تنفيذ الخطة الاستثمارية العامة للمحافظة 80% باستثمارات تعادل مليار و900 مليون جنيه.


ووافق المجلس في جلسته على إضافة 230م أملاك دولة لصالح المعهد الديني الإعدادي والثانوي بدفرة، وإطلاق اسم الشهيد رمضان حسن الصياد على مركز شباب حصة أبار مركز بسيون، ووافق أيضاً على مخاطبة وزير الزراعة لاستثناء قطعة أرض زراعية مساحتها 408م2 بقرية كوم على بدماط مركز قطور لإنشاء محطة رفع صرف صحي عليها.

 

وفي نهاية المجلس، أكد محافظ الغربية أن معدلات الأداء في تنفيذ المشروعات الجارية تعد مؤشراً على حجم الجهود المبذولة لخدمة المواطنين.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة