صورة من الحادث
صورة من الحادث


فيديو| متحدث الوزراء: حادث محطة مصر نتيجة الإهمال.. ووزير النقل تحمل المسؤولية

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 27 فبراير 2019 - 09:31 م

قال المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن حادث قطار محطة مصر وقع نتيجة الإهمال الجسيم واللامبالاة والرعونة من جانب الساقين، مضيفًا أن وزير النقل يتحمل المسئولية السياسية لكن المسئولية الجنائية يتحملها الرعناء الذين تسببوا في الحادث.


وأوضح المتحدث - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"- أن الحادث ألقى بظلاله الكئيبة على جهود الحكومة في إصلاح هذا القطاع.
 
وأوضح أنه تم استئناف حركة القطارات بكل الأرصفة في محطة مصر عدا الرصيف الذي تأثر بالحادث، مستطردا: "علينا أن نأخذ الدروس والعبر من الحادث فمجرى الحياة لن تتوقف".
 
وأشار إلى أن رئيس الوزراء قطع الاجتماع الأسبوعي للمجلس وتوجه لموقع الحادث، وتم تشكيل لجنة موسعة لبحث الأسباب الفنية للحادث بالتوازي مع تحقيقات النيابة العامة، مضيفًا أن بعض المصابين تم نقلهم لأفضل المستشفيات القادرة على خدمتهم.
 
وتابع: "الحادث نتيجة إهمال جسيم ولو اشتغلنا بأحدث أجهزة وتكنولوجيا في العالم ومنحناها لمهمل لصنع منها كارثة، ولكننا سنتغلب على الإهمال بمزيد من الحياة ومحاسبة المقصرين ليكونوا عبرة، وسنستفيد من الدرس وقسوته التي كانت على الجميع، وعجلة التطوير لن تتوقف".


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة