حريق قطار في محطة مصر
حريق قطار في محطة مصر


فيديو وصور| حريق محطة مصر | متابعة لحظية

أحمد عيسى

الخميس، 28 فبراير 2019 - 03:02 ص

 

شب حريق هائل في محطة مصر، صباح أمس الأربعاء 27 فبراير، بسبب اشتعال النيران في جرار أحد القطارات خلال تواجده على الرصيف، مما أسفر عن توقف حركة بعض القطارات.



وأعلن النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، ضبط المتهم قائد الجرار المتسبب في حادث اندلاع النيران بمحطة مصر، وذلك تنفيذًا لقرار النيابة العامة بضبطه وإحضاره والذي يخضع حاليا للاستجواب.


وقال بيان صدر عن النائب العام، إنه تبين من التحقيقات أن الجرار رقم 2310 مرتكب الحادث وأثناء سيره متجهًا إلى مكان التخزين تقابل مع الجرار رقم 2305 أثناء دورانه على خط مجاور عكس الاتجاه ما أدى إلى تشابكهما، وحال ذلك دون استمرار سير الجرار مرتكب الحادث.

فيديو وصور| حريق محطة مصر | محدث لحظياً

شب حريق هائل في محطة مصر، صباح اليوم الأربعاء 27 فبراير، بسبب اشتعال النيران في جرار أحد القطارات خلال تواجده على الرصيف رقم 11؛ مما أسفر عن توقف حركة بعض القطارات.

 

حريق محطة مصر| فيديو| أحد المشاركين في إنقاذ المواطنين يروي تفاصيل الحادث

قال وليد مرضي أحد الأبطال الذين شاركوا في إنقاذ المواطنين في حادث قطار محطة مصر، أنه قام مع زملائه بإطفاء من 7 إلى 10 مواطنين، موضحًا أنه يقوم ببيع المياه على الرصيف، وتفاجئ بالانفجار، وفور وقوعه حاولوا إنقاذ المواطنين.

 

فيديو| مدبولي: متابعة مستمرة لموقف كل مصاب حتى استكمال الشفاء

زار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، واللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، مصابي حادث قطار محطة رمسيس، بمعهد ناصر. 

 

حريق محطة مصر| دحلان ينعي ضحايا الحادث

نعي القيادي الفلسطيني، محمد دحلان، النائب عن كتلة فتح البرلمانية ومؤسس التيار الإصلاحي الديمقراطي في حركة فتح، الشعب المصري قيادة وشعباً جراء الحادث الأليم الذي شهدته محطة القطارات الرئيسية بالقاهرة، موجهًا تعازيه لأسر الضحايا.

حريق محطة مصر| أقارب وجيران «سائق قطار الموت» يدلون بشهادتهم بحقه

قال أقارب وجيران علاء صلاح، سائق قطار حادثة محطة مصر، التي شهدتها صباح اليوم وراح ضحيتها 20 شخصا وإصابة نحو 45 آخرين، أنه وأسرته تركوا طنطا منذ 10 سنوات ومقيمين في محافظة بورسعيد.

كتائب الإرهاب تصب الملح على جروح المصريين| الإخوان يحرفون فيديو «السيسي» عن تطويرالسكك الحديدية

«الصراخ على قدر الألم» وكذبهم وتدليسهم على قدر خيانتهم أيضاً، ففي كل حادثة أو فاجعة تلم بالمصريين، يسقط خلالها شهداء ومصابين لا تجد منهم إلا الشماتة والحقد والكذب ليس تجاه شخص الرئيس أو الحكومة، بل موجه إلى صدور المصريين كلهم. لأنهم لم ولن ينسوا أنهم لفظوهم وثاروا عليهم، وأنهوا حلمهم في خلافة إسلامية مدعومة من الباب العالي في اسطنبول، وحولوه إلى كابوس كبير لا يزالون يعيشون فيه حتى اليوم.. هم «جماعة الإخوان الإرهابية» وأعوانها.

أخبار «الخميس»| الرئيس يطالب بمحاسبة المقصرين في حادث جرار محطة مصر

تقرأ على صفحات جريدة «الأخبار» في عددها الصادر الخميس 28 فبراير، العديد من الموضوعات الهامة، أبرزها: الرئيس يطالب بمحاسبة المقصرين في حادث جرار محطة مصر.. قبول استقالة وزير النقل.. والمواطنون يتسابقون للتبرع بالدم

فيديو| متحدث الوزراء: حادث محطة مصر نتيجة الإهمال.. ووزير النقل تحمل المسؤولية

قال المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن حادث قطار محطة مصر وقع نتيجة الإهمال الجسيم واللامبالاة والرعونة من جانب الساقين، مضيفًا أن وزير النقل يتحمل المسئولية السياسية لكن المسئولية الجنائية يتحملها الرعناء الذين تسببوا في الحادث.

فيديو| تفاصيل الحالة الصحية للمصابين في حادث قطار محطة مصر

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن هناك 20 حالة وفاة، و43 إصابة في حادث جرار محطة مصر.

القبض على السائق الثاني المتسبب في حادث قطار محطة مصر

ألقت قوات الأمن القبض، على السائق الثاني لقطار محطة مصر، المتهم بالتسبب في حريق جرار رمسيس، عقب هروبه لمحافظة المنوفية.

بالفيديو| أحمد موسى: مصر تحارب الإهمال والإرهاب

قال الإعلامي أحمد موسى، إن مصر تحارب الإهمال في أول تعيلق له حادث قطار محطة مصر الذي وقع صباح اليوم الأربعاء وأودى بحياة 20 شخص و 43 مصاب.

حريق محطة مصر| عكاشة: يجب محاسبة المتسببين في إزهاق الأرواح البشرية

 أكد العميد خالد عكاشة الخبير الاستراتيجي ومدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية وعضو المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب، على ضرورة محاسبة المتسببين في إزهاق الأرواح البشرية خلال حادث قطار محطة مصر.

شاهد| فيديو جديد من حريق محطة مصر

تنشر «بوابة أخبار اليوم» فيديو جديد من حادث اصطدام جرار قطار بمحطة مصر.

شاهد| سائق قطار محطة مصر: «نزلت أقول لزميلي أنت خبطتني الجرار مشي.. إزاي مش فاهم»

قال علاء فتحي، سائق القطار المتسبب في حادث محطة مصر، إنه يعمل بالسكة الحديد منذ  26 عامًا، وحاصل على دبلوم صنايع، وتابع: «لا أسوق القطار لمسافات طويلة، ولكني أقود الجرارات من الورشة إلى المحطة والعكس».

فيديو| أحمد موسى: جرار حادث محطة مصر 35 سنة خدمة

قال الإعلامي أحمد موسى، إن المتسببين في حادث محطة مصر، سيحاسبون طبقا لما ستتوصل إليه النيابة العامة.

فيديو| وزيرة التضامن: لا شيء يعوض فقدان شخص.. وجاري صرف تعويضات لأهالي ضحايا القطار

قالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه يتم تقديم الرعايا لأسر الضحايا والمصابين في حادث قطار محطة مصر الذي وقع صباح يوم الأربعاء.

فيديو| سائق قطار محطة مصر: «روّحت أنام وكنت هاجي الشغل بكرة أعرف اللي حصل»

قال علاء فتحي، سائق القطار المتسبب في حادث محطة مصر، إنه لم يتوقع أن تحدث هذه الكارثة المفجعة، مضيفًا: "لو كنت أعرف اللي هيحصل كنت بطلت الجرار لكني كنت مرعوب من تصادم الجرار التاني بيا".

حريق محطة مصر| فيديو| سائق الجرار: «أنا آسف مكنش قصدي»

قدم علاء فتحى، سائق جرار قطار حادث حريق محطة مصر، اعتذاره  لأسر ضحايا الحادث، قائلا: «أنا آسف عما حدث ومستعد لأي حاجة ممكن يطلبوها مني، وربنا يرحم الشهداء، وسامحوني،  مكنش قصدي وما حدث كان غصب عنى نتيجة اصطدام الجرارين ببعضهما».

أحمد موسى: الإخوان وراء عمليات التشكيك والأكاذيب ضد الدولة

قال الإعلامي أحمد موسى، إن جماعة الإخوان الإرهابية وراء عمليات التشكيك والأكاذيب ضد الدولة فهم خونة.

ولي العهد السعودي يعزي الرئيس السيسي في ضحايا حريق محطة مصر

بعث الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع برقية عزاء ومواساة للرئيس عبدالفتاح السيسي، إثر ضحايا الحريق الذي اندلع في محطة قطارات رمسيس بمدينة القاهرة وما نتج عنه من وفيات وإصابات.

23 حادثة في السكة الحديد هزت عرش وزراء النقل.. آخرهم «جرار رمسيس»

كارثة ومأساة إنسانية.. أقل ما يوصف به حادث جرار محطة مصر، الذي اصطدم بالرصيف رقم 6 صباح اليوم الأربعاء، ما تسبب في انفجار أسفر عن إزهاق أرواح أكثر من 22 مواطنًا، وإصابة نحو 40 أخرين.

 

فيديو| صاحب سيلفي حريق محطة مصر: «كنت بثبت لأبويا إني في رمسيس»

قال ياسر مدبولي، صاحب سيلفي حادث قطار محطة مصر، إن سبب التقاطه السيلفي إثبات لوالده إنه متواجد داخل المحطة.


صور| نص استقالة وزير النقل بعد كارثة «جرار رمسيس»

قدم الدكتور هشام عرفات وزير النقل المستقيل، الشكر لجميع العاملين بوزارة النقل والهيئات والشركات التابعة لها لتعاونهم معه أثناء توليه الوزارة.

 

 

وزير النقل المكلف يتفقد موقع حادث قطار محطة مصر 

 

صرح د.محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمكلف بتيسير أعمال وزارة النقل، أنه تفقد منذ قليل الوضع بمحطة مصر والتقى برئيس هيئة السكة الحديد، وتم إطلاعه على الأسباب المبدئية التى أدت إلى نشوب الحريق نتيجة خطأ بشري.

 

فيديو| «الهلال الأحمر»: تغطية جميع احتياجات مصابي حادثة قطار محطة مصر

أكد محمد نصير، المستشار الفني لبنك الدم المركزي للهلال الأحمر المصري، أن الأحتياطي ببنك الدم كافي لتغطية كل حالات الطوارىء، مشيراً إلى أنه تمت تغطية احتياجات مصابي حادثة قطار محطة مصر أمس.

 

عمرة «هدية» لبطل جركن حريق محطة مصر.. ومرضي: كله كدب

قال وليد مُرضي، الذي رصدته كاميرات المراقبة يساهم في إنقاذ مُصابي حادث قطار محطة مصر، الملقب بـ«بطل الجركن»، إنه لم يتلق أي اتصال من شركات حول تقديم عمرة له كما يشاع.

 

رئيس كازاخستان يبعث برقية عزاء للرئيس السيسي في ضحايا محطة مصر

بعث نور سلطان نزار باييف رئيس كازاخستان، برقية عزاء إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي في ضحايا حادث قطار محطة مصر.

 

أحد منقذي ضحايا حريق محطة مصر: لم اتلق دعوة لرحلة عمرة ولا انتظر شكرًا من أحد 

 

قال محمد عبد الرحمن كمال، العامل بالشركة الوطنية بمحطة حديد مصر، والذي ساهم في إطفاء الحريق الذي جرت أحداثه بالأمس وخلف عشرات الضحايا والمصابين، أنه لم يتلق أي دعوة لرحلة عمرة من أحد شركات السياحة حتى الآن.

 

«خبير نقل» يكشف 3 عيوب رئيسية فى الجرار «بطل حادث محطة مصر» 

قال المهندس علاء سعداوى الخبير فى النقل والسكك الحديد، إن حادث قطار محطة مصر كشف بعض النقاط التى تستوجب إعادة النظر فى صفقات السكك الحديدية .

 

رئيس جامعة القاهرة ينعى ضحايا حادث حريق محطة مصر

نعت جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، ضحايا حادث حريق قطار محطة مصر، مقدمة خالص العزاء إلى أهالي وأسر الضحايا، سائلًا الله، أن يرحمهم ويتقبلهم شهداء، وأن يُلهم ذويهم الصبر والسلوان.

 

فيديو| رسالة من «بنك الدم» للمتبرعين لمصابي حادث قطار محطة مصر

 

أكدت الدكتورة منال زكي، نائب مدير عام خدمات نقل الدم القومية، أن رصيد بنوك الدم في مستشفيات وزارة الصحة وصل إلى 28 ألف وحدة دم و38 ألف وحدة بلازما، مشيرة إلى أن الرصيد كاف لمصابي حادث محطة مصر، ورصيد الطوارئ كان جاهزا وكافيًا للمصابين.

 

فيديو| انتظام حركة القطارات في اليوم الثاني لحادث «محطة مصر»

تجولت عدسة «بوابة أخبار اليوم»، في اليوم الثاني، لحادث محطة مصر، الذي راح ضحيته 22 مواطنا، وإصابة 30 آخرين، داخل المحطة لرصد ومتابعة حركة القطارات القبلي والبحري.

فيما انتظمت حركة القطارات ولا يوجد أي معوقات، وتم توقف رصيف «6» الذي شهد الحادث عن العمل، كما تشهد محطة مصر إقبال كبيرا من المواطنين المسافرين إلي المحافظات المختلفة.

يذكر أن ألقت قوات الأمن القبض، على السائق الثاني لقطار محطة مصر، المتهم بالتسبب في حريق جرار رمسيس، عقب هروبه لمحافظة المنوفية.


كان شجارًا وقع بين سائق الجرار، الذي أُلقي القبض عليه في وقت سابق اليوم الأربعاء، وبين سائق القطار الثاني، ليتحرك بعدها الجرار، وينتهي به المطاف مصطدما برصيف رقم 6 بمحطة مصر.

وأمر المستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل، فور وقوع حادث قطار محطة سكة حديد مصر، اليوم الأربعاء، برفع درجة الاستعداد بمصلحة الطب الشرعي، واتخاذ كافة الإجراءات والاحتياطات للاستقبال وتوقيع الكشف الطبي على جثامين المتوفين فى الحادث، إذ ما قررت النيابة العامة بذلك.

وتم تكليف عدد إضافي من الأطباء الشرعيين بمقرات الطب الشرعي المختلفة للتواجد بالمقر الرئيسي للمصلحة لضمان سرعة الانتهاء من توقيع الكشف الطبي، وإنهاء كافة الإجراءات على وجه السرعة.

 

فيديو|في اليوم الثاني للحريق.. حطام جرار محطة مصر «محلك سر»

تجولت عدسة «بوابة أخبار اليوم»، في اليوم الثاني، لحادث محطة مصر، الذي راح ضحيته 22 مواطنا، وإصابة 30 أخرين، داخل المحطة لرصد آثار الحريق، وعملية إزالة حطام الجرار المحترق على «رصيف 6»، فكانت المفاجأة، باستمرار حطام الجرار كما هو، بجانب أثار الحريق التي تمتد إلى الرصيف وداخل المحطة.

 

وقد أدى ذلك إلي تخوف المسافرين من هول المشهد وتذكرهم للحظات الآليمة التي شاهدوها أمس، فيما انتظمت حركة القطارات وتم توقف رصيف 6 الذي شهد الحادث، حتي الآن، كما تشهد محطة مصر إقبال كبيرا من المواطنين المسافرين إلي المحافظات المختلفة.

 

يذكر أن ألقت قوات الأمن القبض، على السائق الثاني لقطار محطة مصر، المتهم بالتسبب في حريق جرار رمسيس، عقب هروبه لمحافظة المنوفية، وقالت مصادر أمنية إن شجارا وقع بين سائق الجرار، الذي أُلقي القبض عليه في وقت سابق اليوم الأربعاء، وبين سائق القطار الثاني، ليتحرك بعدها الجرار، وينتهي به المطاف مصطدما برصيف رقم 6 بمحطة مصر.

 

وأمر المستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل، فور وقوع حادث قطار محطة سكة حديد مصر، اليوم الأربعاء، برفع درجة الاستعداد بمصلحة الطب الشرعي، واتخاذ كافة الإجراءات والاحتياطات للاستقبال وتوقيع الكشف الطبي على جثامين المتوفين فى الحادث، إذ ما قررت النيابة العامة بذلك.

 

وتم تكليف عدد إضافي من الأطباء الشرعيين بمقرات الطب الشرعي المختلفة للتواجد بالمقر الرئيسي للمصلحة لضمان سرعة الانتهاء من توقيع الكشف الطبي، وإنهاء كافة الإجراءات على وجه السرعة.

 

 

حريق محطة مصر

حريق محطة مصر

حريق محطة مصر

حريق محطة مصر

حريق محطة مصر

الصور الأولى لحريق جرار قطار محطة مصر بعد اخماده

الصور الأولى لحريق جرار قطار محطة مصر بعد اخماده

الصور الأولى لحريق جرار قطار محطة مصر بعد اخماده

الصور الأولى لحريق جرار قطار محطة مصر بعد اخماده

الصور الأولى لحريق جرار قطار محطة مصر بعد اخماده

الصور الأولى لحريق جرار قطار محطة مصر بعد اخماده

الصور الأولى لحريق جرار قطار محطة مصر بعد اخماده

الصور الأولى لحريق جرار قطار محطة مصر بعد اخماده

الصور الأولى لحريق جرار قطار محطة مصر بعد اخماده

حريق محطة مصر

حريق محطة مصر

حريق محطة مصر

حريق محطة مصر

حريق محطة مصر

حريق محطة مصر

حريق محطة مصر

المشرحة زينهم

المشرحة زينهم

المشرحة زينهم

المشرحة زينهم

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة