برشلونة وريال مدريد
برشلونة وريال مدريد


«ما تخليش ميسي يباصي».. شفرة فوز برشلونة على الريال في الكلاسيكو

أحمد أنور

الخميس، 28 فبراير 2019 - 11:07 ص

 

على الرغم من أن ريال مدريد لعب بشكل جيد وقدم أداءً كبيرًا، إلا أن برشلونة هو من استطاع هز الشباك وتحقيق الفوز بثلاثية نظيفية، في المباراة التي جمعتهما في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، ليصل بذلك فريق «البلوجرانا» إلى النهائي السادس.

ولا تعكس النتيجة أداء الفريقين، نظرًا لنسبة الفرصة التي خلقها ريال مدريد وفشل في تسجيلها، ولم يكن ليونيل ميسي صاحب الأضواء في المباراة حيث أنه لم يشارك حتى في أول هدفين.

ولعب مدرب ريال مدريد سانتياجو سولاري، على تقييد لونيل ميسي، وفرض مراقبة لصيقه عليه، وكأنه بالطريقة المصرية «ما تخليش ميسي يباصي» إلا أن ذلك الأمر دفع زملاءه في الفريق للتحرر من الضغوط، واستطاع جوردي ألبا، وعثمان ديمبلي، ولويس سواريز، سيرجي روبرتو في تسجيل الهدف الأول والثاني.

ولمس «ميسي» الكرة 62 مرة خلال المباراة، نفذ مرواغتين ناجحتين، وتحصل على ضربتين ركنيتين، معدل التمرير الناجح 82%، حصل على تقييم 7.2 بحسب موقع «who scored» .

وقدم مدرب «الميرنجي» الظهير الأيسر الشاب سيرجيو ريجويلون، والذي قدم أداءً كبيرًا في أول «كلاسيكو»، لكنه لم يصل إلى خبرات المخضرم «مارسيلو» الذي جلس على مقاعد البدلاء في ظل العلاقة غير الودودة بينه وبين المدرب «سولاري».

وكعادة المباريات الأخيرة لريال مدريد كان البرزيلي «فينيسيوس جونيور» أفضل سلاح في مدريد خلال «الكلاسيكو»، لكنه أظهر عدم شراسته في المباراة، واستغلال الفرص على أفضل ما يكون، ليخلف رحيل البرتغالي كريستاينو رونالدو فراغًا كبيرً حيث كان قناصًا للفرص.

من جهة أخرى نجح مهاجم برشلونة لويس سواريز في التخلص من رهمه السلبي، هو قلة إحرازة الأهداف حيث سجل في مناسبتين فقط في آخر 10 مباريات بمختلف المسابقات، على الرغم من تسجيله 16 هدفًا منذ بداية الموسم.

رفع المهاجم الأوروجوياني رصيده في الكلاسيكو إلى 11 هدفًا منذ مشاركته الأولى أمام ريال مدريد في الدوري الإسباني عام 2014، ليكون أكثر لاعب تسجيلاً للأهداف في الكلاسيكو.

أهداف سواريز في ريال مدريد

يذكر أن مدرب ريال مدريد سانتياجو وسلاري اعتمد على خطة 4/3/3، ومدرب برشلونة إرنستو فالفيردي لعب بـ4/4/2، وخاضا اللقاء بتشكيل مكون: 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة