د. محمود صقر رئيس اكاديميه البحث العلمي د. محمود صقر رئيس اكاديميه البحث العلمي

خليف: مصر تستحوذ على 7% من حجم صفقات الاستثمار بالشركات الناشئة

مروة فهمي الخميس، 28 فبراير 2019 - 11:54 ص

تنظم غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (CIT)، راعي الصناعة الرقمية، يومًا وطنيًا للابتكار بالشراكة مع أكاديمية البحث العلمي، وذلك على هامش فعاليات المؤتمر السنوي السادس وطن رقمي 2019، والذي ينعقد تحت رعاية وبحضور الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الفترة من 4-6 مارس.

 

ومن المقرر أن تستضيف فعاليات يوم وطني للإبتكار العديد من الجلسات النقاشية وورش العمل الفنية بمشاركة باقة متميزة من المتحدثين ورموز الإبتكار وريادة الأعمال في مصر ، وذلك بهدف بحث دور الإبتكار في الدفع بقاطرة التطور والمساهمة البناءة في مسيرة التحول الرقمي وفقاً لإستراتيجية وخطة التنمية المستدامة مصر 2030.

 

وفي هذا السياق أعرب الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عن سعادتة بالتعاون مع غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مؤكداً علي أن التعاون مع الصناعة ودعم الابتكار والمبتكرين وريادة الأعمال التكنولوجية يأتي على قمة أولويات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورؤية مصر للتنمية 2030 لربط البحث العلمي بالصناعة واحتياجات المجتمع.

 

وأضاف :"أن الأكاديمية حريصة علي تكامل وتنسيق الجهود مع المؤسسات الداعمة لريادة الأعمال المصرية والشركات التكنولوجية الناشئة وتوفير عناصر النمو والاستقرار لتلك المشروعات في سوق العمل، وأوضح أن برنامج الحاضنات التكنولوجية "انطلاق" بأكاديمية البحث العلمي الممول بـ 44 مليون جنيه، احتضن أكثر من 83 شركة منذ عام 2016 وحتى الآن وتم تخريج 63 شركة تكنولوجية ناشئة، كما اتاح برنامج انطلاق أکثر من 240 فرصه عمل إلی الآن لشباب المبتکرین ورواد الأعمال".

 

علق على ذلك المهندس محمد خليف، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT ورئيس محور الإبتكار وريادة الأعمال قائلاً :" إننا ننظم هذا الحدث الهام لإستعراض رؤيتنا الإستراتيجية في دعم منظومة التنمية والتطوير في مجالات الإبتكار وتعزيز أهمية الشركات الناشئة ورواد الأعمال في تحقيق التحول الرقمي.

 

يأتي ذلك بعد أن شهدت المنطقة إستثمارات في الشركات الناشئة بقيمة 893 مليون دولار خلال العام المنصرف 2018 بزيادة تقدر بحوالي 7% في مصر من إجمالي 31% مقارنة بعام 2017 ، وقد إحتل المركز الأول مشروعات التكنولوجيا المالية بنسبة 12% ثم التجارة الإلكترونية بنسبة 11% من قيمة الصفقات ، يليها التوصيل والنقل بنسبة 8% وتكنولوجيا المعلومات بنسبة 8% والأغذية والمشروبات بنسبة 7% ".

 

أضاف :" إن المؤتمر يستكمل مجهودات غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الدفع بقاطرة الإبتكار والكشف عن المواهب المحلية المتميزة في مختلف المجالات ، حيث من المقرر أن يركز على مستقبل الإبتكار في مصر بين الفرص والتحديات ، كما سيزيح الستار عن التكنولوجيا الحديثة التي من شأنها خلق فرص مستقبلية متميزة للشركات الناشئة ".

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة