رصيف رقم 6 بمحطة 6 بمحطة مصر
رصيف رقم 6 بمحطة 6 بمحطة مصر


صور| حريق محطة مصر| شهود عيان: هناك ضحايا تحت الأنقاض

نشوة حميدة

الخميس، 28 فبراير 2019 - 12:31 م

 

استمر إغلاق رصيف رقم 6 بمحطة مصر، عقب حادث انفجار جرار قطار 2023، أمس الأربعاء، وواصل أفراد الأمن الإداري تطويق موقع الحادث، فيما تواصل لجان متتابعة من هيئة السكة الحديد ووزارة النقل، معاينة موقع الحادث. 

 

وقال شهود عيان من أفراد الأمن في المحطة، لـ"بوابة أخبار اليوم"، إنه لازال هناك ضحايا تحت الأنقاض، وفي انتظار قرار النيابة لرفع الجرار، واستخراج الضحايا من تحت الأنقاض.

 

وكان الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والمكلف بتسيير أعمال وزارة النقل، قد أجرى جولة تفقدية صباح اليوم، بمحطة مصر للسكك الحديدية برمسيس لمتابعة انتظام العمل بالمحطة، والتأكد من انتظام القطارات، ورافقه خلال الجولة الدكتور عمرو شعت نائب وزير النقل والمهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدية.

 

وتفقد الوزير رصيف رقم 6  بمحطة مصر الذي شهد حادثة الجرار أمس واطلع من رئيس هيئة السكك الحديدية على التقدم في عمل اللجنة الفنية المشكلة الخاصة بالحادث وطالب بتقرير مفصل عن الحادث، مؤكدا أنه لاتهاون مع أي مقصر.

 

وشدد على إجراء أعمال الصيانة الدورية بكل دقة وعلى ضرورة عدم خروج أي قطار او جرار من الورش إلا بعد التاكد التام من الحالة الفنية له والالتزام التام بتعليمات السلامة والامان المنصوص عليها في لائحة السكة الحديد ونزول كافة قيادات السكك الحديدية الى مواقع التشغيل للإطمئنان على تنفيذ هذه الإجراءات.

 

وقام الوزير بتفقد غرفة مراقبة الكاميرات وشدد على ضرورة اليقظة التامة خاصة مع الاهمية الكبيرة لهذه الغرفة في تأمين سلامة الركاب والقطارات ثم توجه الوزير الى أرصفة الوجهين البحري والقبلي واطمئن على انتظام جداول التشغيل وسير القطارات وعلى أن العمل يسير بمحطة مصر وفقا للجداول الخاصة بالتشغيل موجها قيادات السكة الحديد بتقديم كافة التسهيلات للركاب، مشيرا إلى أن خدمة الراكب وتسهيل عملية التنقل الخاصة به وتحسين الخدمة المقدمة إليه يجب أن يكون لها اهتماما كبيرا بالتوازي مع رفع معدلات السلامة والأمان بمنظومة السكك الحديدية.

 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة