محافظ المنيا يبحث الاستعدادات لبدء مبادرة "١٠٠مليون صحة"
محافظ المنيا يبحث الاستعدادات لبدء مبادرة "١٠٠مليون صحة"


محافظ المنيا يبحث الاستعدادات لبدء مبادرة "١٠٠مليون صحة"

وفاء صلاح

الخميس، 28 فبراير 2019 - 01:16 م

 

قال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، إن المحافظة ستبدأ غدا الجمعة في تنفيذ أعمال مبادرة 100 مليون صحة، والتي أطلقها رئيس الجمهورية ضمن محافظات المرحلة الثالثة التي ستجرى فيها فعاليات المبادرة.

تستمر المبادرة على مدار شهرين للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية داخل المنيا، حيث تستهدف المبادرة 3 مليون و348 ألف و560 مواطن فوق الـ18 عاما. 

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بعضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية د.مجدي الصيرفي، ووكيل مديرية الصحة بالمنيا د.أسامه أحمد بلبل، لبحث الاستعدادات النهائية للمبادرة والاطمئنان على كافة الإجراءات الخاصة بتيسير عمل الفرق الطبية للمبادرة. 

أشاد المحافظ بالمبادرة والجهود المبذولة خلالها والتي ظهرت واضحة في جميع محافظات المرحلتين الأولى والثانية، مؤكدا أن مثل تلك المبادرة وغيرها من المبادرات دليل على اهتمام القيادة السياسية بصحة المواطن واعتبارها أهم الأولويات.

ودعا المحافظ جميع المواطنين المستهدفين في المبادرة للمشاركة في الفعاليات والاطمئنان على صحتهم، ووجه رؤساء المدن والمراكز والجهات المعنية بتوعية المواطنين بأهمية المبادرة. 

قال وكيل مديرية الصحة، إن الإدارة الصحية بالمنيا على استعداد تام للبدء في تنفيذ المرحلة الثالثة من المبادرة، حيث يوجد 1167 فريق مسح للمبادرة من خلال 793 نقطة طبية صباحية ومسائية، موزعة على كافة المستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية والمصالح الحكومية مع إمكانية الدفع بفرق متحركة، مؤكداً أن المسح الطبي مجاناً لكل المواطنين بالبطاقة الشخصية فقط وسيبدأ من 9 صباحا وحتى 9 مساءا.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة