المهندس مجدى الصباغ المتحدث باسم هيئة السكك الحديدية
المهندس مجدى الصباغ المتحدث باسم هيئة السكك الحديدية


السكك الحديدية: «حادث رمسيس» عمل فردي وليس له علاقة بالتطوير

نشوة حميدة

الخميس، 28 فبراير 2019 - 03:45 م

 

قال المهندس مجدى الصباغ المتحدث باسم هيئة السكك الحديدية، تعليقًا على حادث حريق محطة رمسيس، إن ما حدث عمل فردي وليس له علاقة بتطوير السكة الحديد، مشيرا أن هناك أعمال تطوير تجري في  هئية السكك الحديدية منذ عام 2016 و2017، وهي تسير بشكل كبيرة جدا.

ولفت الصباغ، إلي أن الجرار المحترق يتعتبر جرار وردية، فنحن لا نستطيع أن نجلب في الوقت الحال جرار بمليادرات الجنيهات، فلقد تم التعاقد منذ فترة على 100 جرار في عام 2018، بجانب الإرتقاء بمستوي 81 جرار الموجودة حاليًا.

 

وتابع المتحدث باسم هيئة السكك الحديدية، أن جرار الحادث لم يثبت أنه معيب أو به مشاكل قبل حدوث اندلاع الحريق به.


كان جرار قطار 2023، قد اصطدم، أمس، برصيف رقم 6، ما ادي إلى انفجار "تانك الجرار" وسقوط مصابين وضحايا.


وكشفت مصادر خاصة بهيئة السكة الحديد، أن د.عمرو شعت، نائب وزير النقل لشؤون السكة الحديد، يجتمع الآن مع المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد وقيادات الهيئة بمقر الهيئة، لمتابعة تداعيات حادث انفجار جرار القطار رقم 2302، أمس الأربعاء، الذي أسفر عن استشهاد 22 مواطنا، وإصابة 30 أخرين.


وقالت المصادر لـ"بوابة أخبار اليوم"، إنه من المقرر أن يسفر اجتماع "شعت" عن قرارات حاسمة بشأن المتسببين في الحادث، بجانب إعتماد حركة تغيرات واسعة في السكة الحديد.

 

كان د.هشام عرفات، وزير النقل، قد قدم استقالته إلى مجلس الوزراء أمس، على خلفية الحادث، وقبلها رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة