حريق جرار رمسيس
حريق جرار رمسيس


حريق محطة مصر.. تعرف على مصير «جرار رمسيس المحترق»

نشوة حميدة

الخميس، 28 فبراير 2019 - 03:54 م

قال المهندس مجدي الصباغ المتحدث باسم هيئة السكك الحديدية، إن توقف الرصيف «6»، الذي شهد حادث حريق جرار رمسيس، لم يمنع من انتظام حركة سير القطارات لافتا إلي أنه تم تشغيل الخطوط 3 و4 و5 و 8 و9، وعودة حركة القطارات إلي طبيعتها مرة أخرى.

وتابع الصباغ أن بعض القطارات حدث بها بعض تأخير ما بين 20 دقيقة.

وحول مصير الجرار المحترق، أكد المتحدث باسم هيئة السكك الحديدية، أنه تم حاليا تشكيل لجنة لمباشرة النشاط في مدي ملابسات الحادث والتلفيات التي نتجت عن الحادث، بالإضافة إلي تكليف كلية الهندسة جامعة القاهرة ومعاينة موقع حريق القطار، وبمجرد تقديم التقرير سوف يتم إتباع إجراءات الإزالة.

كان جرار قطار 2023، قد اصطدم، أمس، برصيف رقم 6، ما أدى إلى انفجار "تانك الجرار" وسقوط مصابين وضحايا.

وكشفت مصادر خاصة بهيئة السكة الحديد، أن د.عمرو شعت، نائب وزير النقل لشؤون السكة الحديد، يجتمع الآن مع المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد وقيادات الهيئة بمقر الهيئة، لمتابعة تداعيات حادث انفجار جرار القطار رقم 2302، أمس الأربعاء، الذي أسفر عن استشهاد 22 مواطنا، وإصابة 30 آخرين.

وقالت المصادر لـ"بوابة أخبار اليوم"، إنه من المقرر أن يسفر اجتماع "شعت" عن قرارات حاسمة بشأن المتسببين في الحادث، بجانب اعتماد حركة تغيرات واسعة في السكة الحديد.

وأشارت إلى أنه من المرجح بعد هذا الاجتماع، تقديم أشرف رسلان رئيس السكة الحديد، استقالته من رئاسة الهيئة.

كان د.هشام عرفات، وزير النقل، قد قدم استقالته إلى مجلس الوزراء أمس، على خلفية الحادث، وقبلها رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة