صورة من الحادث
صورة من الحادث


رئيس بحوث البناء والإسكان يكشف تفاصيل تكليفه بمعاينة محطة مصر 

ماركو عادل

الخميس، 28 فبراير 2019 - 04:51 م

 

كشف المهندس خالد الذهبي رئيس المركز القومي لبحوث البناء و الإسكان، عن تفاصيل التكليف الصادر من د. عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بتشكيل لجنة فنية للتأكد من السلامة الإنشائية لمبنى محطة سكة حديد رمسيس وذلك عقب الحادث الذي أسفر عن مصرع 22 وإصابة 43 شخصا.

وأوضح الذهبي - في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»- أنه تلقى اتصالا هاتفيا من وزير الإسكان منذ ساعات قليلة بالتكليف وبالفعل تم تشكيل لجنة بعضوية 4 خبراء في المركز ورئاسة د. حسن علام رئيس جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء الأسبق، وأشار إلي أنه تم إرسال أسماء أعضاء اللجنة للوزارة لاستخراج تصاريح للنزول لمحطة مصر وفور وصولها سواء اليوم أو غدا سيتم البدء في معاينة المقر.

وأضاف رئيس المركز القومي لبحوث البناء و الإسكان، أن اللجنة مكلفة بالتأكد من السلامة الإنشائية للأماكن التي تعرضت للحادث أمس بما يسهم في تحقيق عنصر الأمن والسلامة، وأشار إلي أن هناك "جمالونات" أو أعمدة حديدية الموجودة أعلي أرصفة الوجه البحري تضررت بالفعل بجانب المبني المواجه لرصيف نمر 6 والذي اقتحمه جرار القطار حيث سيتم معاينة حالتهما للكشف عن حجم الأضرار إن وجدت، وأوضح أنه فور ذلك سيتم إعداد تقرير بتوصيات لرفعه لوزير الإسكان لاتخاذ القرار أو الإجراء اللازم.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة