خاص| «السكة الحديد»: مصير قطار محطة مصر «التقطيع»
خاص| «السكة الحديد»: مصير قطار محطة مصر «التقطيع»


خاص| «السكة الحديد»: مصير قطار محطة مصر «التقطيع»

نشوة حميدة

الخميس، 28 فبراير 2019 - 05:22 م

 

قال المهندس مجدي الصباغ، المتحدث باسم هيئة السكك الحديدية: «إن تم تشكيل لجنة لمباشرة النشاط في مدى ملابسات حادث قطار محطة مصر، والتلفيات التي نتجت عن الوقعة، بالإضافة إلى تكليف كلية الهندسة جامعة القاهرة ومعاينة موقع حريق القطار، وبمجرد تقديم التقرير سوف يتم إتباع إجراءات الإزالة».

 

وأضاف، المتحدث باسم هيئة السكك الحديدية، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»: «أن القطار المحترق من الصعب رجوعه إلى الخدمة مرة أخرى، ولن يسير على القضبان مرة أخرى، بل سيكون مصيره التقطيع واستخدامه كقطع غيار فقط للجرارات الأخرى العاملة في الخدمة».

 

ونوه «الصباغ»، «أنه لم يتم تفريغ محتوى الصندوق الأسود، حتى الآن، حيث بمجرد تفريغه سوف تكشف عن سرعة التي كان يسير بها القطار، حيث إن سرعته تخطت 60 كيلو في الساعة وهي سرعة جنونية وليست المعتادة».

 

وقال المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، في تصريحات صحفية، أمس الأربعاء، إنه جاري معرفة ملابسات الحاث عن طريق المعاينة وتفريغ جهاز atc "الصندوق الأسود" للوقوف على أسباب حادث قطار محطة مصر.

 

وكشفت مصادر خاصة بهيئة السكة الحديد، أن د.عمرو شعت، نائب وزير النقل لشؤون السكة الحديد، اجتمع صباح اليوم الخميس، مع المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد وقيادات الهيئة بمقر الهيئة، لمتابعة تداعيات حادث انفجار جرار القطار رقم 2302.

 

وقالت مصادر لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن اجتماع «شعت» أسفر عن قرارات حاسمة بشأن المتسببين في الحادث، بجانب اعتماد حركة تغيرات واسعة في السكة الحديد، من المقرر أن يعلن عنها قريبا، مشيرا إلى أنه من المرجح بعد هذا الاجتماع، تقديم أشرف رسلان رئيس السكة الحديد، استقالته من رئاسة الهيئة.

 

كان د.هشام عرفات، وزير النقل، قد قدم استقالته إلى مجلس الوزراء أمس، على خلفية الحادث، وقبلها رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة