انشاء مبني لعلاج الحروق بمنحة صينية في مستشفيات جامعة أسوان
 انشاء مبني لعلاج الحروق بمنحة صينية في مستشفيات جامعة أسوان


إنشاء مبنى لعلاج الحروق بمنحة صينية في مستشفيات جامعة أسوان

مصطفي وحيش

الخميس، 28 فبراير 2019 - 07:48 م

عقد د. أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان اجتماعا مع وفد من الرابطة الصينية للحروق، تمهيدًا لإنشاء مبني متكامل لعلاج الحروق في مستشفيات الجامعة بمنحة من الحكومة الصينية.

 

حضر الاجتماع كلا من البروفيسور جون ورئيس الرابطة الصينية للحروق والبروفيسور نعيم مؤمن رئيس الرابطة الدولية للحروق و المشرف على منظمة علاج الحروق البريطانية وهو من أصل مصري، ود.أيمن عثمان نائب رئيس جامعة أسوان لشئون الدراسات العليا والبحوث و د.أحمد قناوي رئيس قسم التجميل والإصلاح والحروق بكلية طب أسوان وحسين عبد اللطيف رئيس الإدارة المركزية لمستشفيات أسوان الجامعية.

 

وصرح د.أحمد غلاب أن الاجتماع تضمن تحديد الإجراءات اللازمة لإنشاء وحدة متعددة الطوابق وتطوير قسم التجميل والحروق بجامعة أسوان بمنحة من الحكومة الصينية، وتتضمن هذه الوحدة إنشاء وتجهيز مبنى متكامل يشمل عيادات متخصصة ورعاية خاصة بالإصابات الكبرى والحروق و قسم داخلي وغرف عمليات وقاعات بحثية وتدريبية متطورة وغرف ملحقة خدمية.

 

 وأضاف د. احمد قناوي أن هذا المشروع يهدف إلى تطوير الخدمة التخصصية لإصابات الحروق بأنواعها في أسوان ومحافظات جنوب الصعيد بشكل عام، علاوة على توفير أفضل الوسائل الجراحية والتقنية لتخصص التجميل والإصلاح بمعايير دولية، وكذلك زيادة التبادل العلمي ونقل الخبرات بين الجانبين من أجل تحقيق أكبر استفادة علمية ممكنة من أجل سرعة شفاء المصابين والمرضي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة