الزمالك يشد الرحال ﻷنجولا
الزمالك يشد الرحال ﻷنجولا


الزمالك يشد الرحال ﻷنجولا

ياسر عبدالعزيز

الخميس، 28 فبراير 2019 - 09:13 م

تشد بعثة الفريق اﻷول لكرة القدم بالزمالك الرحال بعد عصر اليوم الجمعة، إلى أنجولا استعدادًا للقاء بترو أتلتيكو بعد غد في الجولة الرابعة لكأس الاتحاد اﻹفريقي«الكونفيدرالية».

وهي المباراة التى تعد بمثابة حياة او موت بالنسبة للفريق اﻷبيض فى البطولة القارية ولا تقبل القسمة على اثنين.. الفوز بها يحيى آمال الزمالك الإفريقية والخسارة او التعادل تعصف بأحلامه وتقلص من فرص استمراره بالبطولة.

وذلك بعدما خرج من 3 جولات بنقطتين فقط يتذيل بهما المجموعة بعد خسارته من جورماهيا الكيني ثم تعادله مع نصر حسين داى الجزائرى وبترو اتلتيكو، ويتصدر جورماهيا الكينى جدول المجموعة برصيد 6 نقاط بينما يأتى بترو أتلتيكو الأنجولى فى المركز الثانى برصيد 4 نقاط متساويًا مع نصر حسين داى الجزائرى الذى يحتل المركز الثالث.

ويستقبل بعثة الفريق فى انجولا الكابتن ايمن حافظ المنسق العام للفريق الذى غادر القاهرة امس اﻷول للترتيب لعملية الاستقبال والاطمئنان بنفسه على الإقامة والإعاشة واماكن التدريب منعا لحدوث اى مفاجآت وأخطر ايمن حافظ لحظة بلحظة أمير مرتضى المشرف العام على الفريق بكل الأخبار والمستجدات منذ وصوله إلى انجولا لينقلها إلى الجهاز الفنى خاصة وان أمير من المقرر أن يرافق بعثة الفريق إلى هناك.


مهمة الزمالك فى انجولا تبدو صعبة جدا ولكنها ليست مستحيلة هى تحتاج لمزيد من التركيز من جانب جروس المدير الفنى للفريق واللاعبين أنفسهم.

جروس مطالب بالعدالة فى اختيار التشكيل اﻷمثل والأنسب لهذه المواجهة التي لا تحتمل الدلع او الاستهتار او المجاملة، هي مواجهة تتطلب لاعبين شجعان، ولديهم حمية وغيرة على فانلة ناديهم، يقدرونها ويبذلون قصاري جهدهم من أجل التاكيد عمليا بعروضهم الميدانية على أنهم يستحقون ارتدائها خاصة وان مواجهة بطل أنجولا على أرضه ووسط جمهوره ستكون اشبه بام المعارك مع الوضع فى الاعتبار ان اى تعثر فيها سوف يعصف بالحلم الأفريقى ويضاف إلى السجل السلبى الزملكاوى لهذا الجيل بضياع بطولة جديدة بعدما ودع هؤلاء اللاعبين البطولة العربية مبكرا لمصلحة الاتحاد السكندري.

 



ولم تخل تدريبات الزمالك من عقد الجلسات النفسية والتحفيزية مع اللاعبين لمؤازرتهم ومساندتهم قبل المواجهة المرتقبة وحذر جروس لاعبيه من الافراط فى الثقة او الدلع او الانشغال باى امور غير المباراة التى تعادل بطولة خاصة وتحمل الكثير من التحديات وان الفوز بها هو الطريق الوحيد لعودة الزمالك للصورة القارية مجددا ويمنح اللاعبين دفعة معنوية كبيرة تساعدهم على استعادة الثقة فى أنفسم، واكد جروس خلال كلامه مع اللاعبين على ثقته الكبيرة فى امكاناتهم وقدراتهم على تجاوز المحنة الافريقية والكشف عن معدنهم الاصيل وانتشال حلم جماهيرهم الافريقى من الضياع خاصة وان كل الاحتمالات واردة فى دنيا الساحرة المستديرة.


ومن أبرز الازمات التى تواجه جروس قبل مواجهة بترو اتلتيكو الأخطاء الدفاعية القاتلة للفريق والتى تتمثل فى تراجع واضح بالصفوف الخلفية وهو ما وضح من الخسارة الكبيرة امام جورماهيا ثم التعادل مع حسين داى وبترو اتلتيكو فى اوقات حرجة بعد تقدم الابيض إلى جانب غياب طارق حامد سيؤثر على قوة الفريق الزملكاوى كما ان غياب كهربا فى حالة عدم قبول وساطة رفع الايقاف عنه سيمثل غيابه عبئا هجوميا كبيرا على الجهاز الفني.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة