الطيار أحمد عادل
الطيار أحمد عادل


مصر للطيران: دمج شركتي إكسبريس والشحن الجوي مع الخطوط الجوية

إنجي خليفة- محمد عبيد

الخميس، 28 فبراير 2019 - 11:59 م

أكد الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن الشركة بدأت في تنفيذ أولى توصيات بيت الخبرة لإعادة هيكلة الشركة لتوفير النفقات.

 

وقال في رسالة موجهة إلى العاملين، إن أعادة هيكلة الشركة في ظل التوصيات التي تم التوصل إليها مع بيت الخبرة العالمي الذي استعانت به الشركة، لتحقيق الربحية مما سيعود بالنفع على العاملين دون المساس باي من حقوقهم، أو الاستغناء عن أي فرد منهم.

 

وأوضح رئيس الشركة، أن نتائج المرحلة انتهت إلى ضرورة إعادة هيكلة الشركة وفقا للمعايير العالمية، وتقرر ان يتم دمج شركة مصر للطيران للخطوط الداخلية إكسبريس إلى شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، ودمج شركة مصر للطيران للشحن الجوي إلى شركة مصر للخطوط الجوية، وذلك لتعظيم الاستفادة من نقل البضائع على طائرات الركاب.

 

وتابع كما سيتم تطوير كفاءة أداء الوظائف في شركة مصر للطيران للخطوط الجوية متمثلة في إدارة العائد والتسعير، تخطيط الشركات، إعادة هيكلة القنوات البيعية، مع تعظيم المبيعات الالكترونيه لتحقيق الحطة البيعية المستهدفة، بما يساعد الشركة على زيادة الإيرادات وتخفيض نفقات القنوات البيعية، مع تعظيم دور شركة اير كايرو، من خلال دمج شبكة تشغيلها مع الشركة الموحدة لمصر للطيران، مع تطوير أداء الشركة من خلال رفع الكفاءة، بما يزيد من الإيرادات ويساهم في خفض النفقات.

 

وبالنسبة لشركة مصر للطيران للخدمات الأرضية تقرر أن تكون مقدم خدمة متكامل للركاب والبضائع وفقا لأفضل نماذج الأعمال المتبعة عالميًا، وذلك من خلال خدمة الركاب من مرحلة check ومرحلة الوصول واستلام الحقائب وكذلك البضائع من مرحلة تلقي البضائع وتخزينها وحتي شحنها علي الطائرة وتفريغها.

 

وأوصت الشركة العالمية بانشاء كيان خدمي يضم جميع الأنشطة الخدمية الغير هادفة للربح والمقدمة داخل المجموعة ويهدف إلى رفع كفاءة وتأدية تلك الخدمات وتخفيض تكاليف تقديمها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة