البيئة : الشرقية تبدأ تطبيق منظومة النظافة الجديدة
البيئة : الشرقية تبدأ تطبيق منظومة النظافة الجديدة


البيئة : الشرقية تبدأ تطبيق منظومة النظافة الجديدة

إنجي خليفة

الجمعة، 01 مارس 2019 - 01:18 م

قام عدد من المتخصصين من وزارة البيئة، وجهاز تنظيم إدارة المخلفات، بمعاينة موقع المحطة الوسيطة بمنيا القمح لتطويرها ورفع كفاءتها من خلال جهاز المخلفات بوزارة البيئة والتي تعمل بطاقة استعابية  3 آلاف طن.


وذلك على أن يتم إنشاء مجمع متكامل لإدارة المخلفات بمنيا القمح يشمل مصنع لتدوير القمامة بطاقة استيعابية 600 طن / يوم  للقضاء على المقالب العشوائية وعمليات الحرق المكشوف للوصول إلى بيئة نظيفة وآمنة.

ورافق المتخصصين خلال هذه الزيارة الدكتور عبد الباقي تركيا عضو مجلس النواب عن دائرة ديرب نجم  وتأتي هذه الجولة في إطار المتابعة المستمرة من الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية لتعزيز أوجه التعاون بين الوزارة والمحافظة لتطبيق منظومة النظافة الجديدة والمخلفات للوصول إلى بيئة صحية ونظيفة ولإعادة الوجه الجمالي والحضاري لمدن المحافظة .

كما قام الوفد بزيارة لمركز ديرب نجم لإجراء معاينة على الطبيعة لمواقع التراكمات والمقالب العشوائية المنتشرة بالمركز لوضع خطة عمل عاجلة بالتنسيق مع المحافظة لرفع المخلفات فوراً  والتخلص منها حفاظاً على البيئة والصحة العامة للمواطنين .

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية  قد وجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتحديد المقالب العشوائية المنتشرة بكل مركز ومدينة ومعرفة كميات القمامة المتراكمة بها للبدء فوراً في رفعها وتسوير قطع الأراضي الفضاء حفاظاً عليها ولعدم استغلالها مرة أخرى كمقلب للقمامة وذلك تنفيذاً لخطة الدولة لتحسين منظومة النظافة وخلق جو بيئي وصحي للمواطنين .

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة